الحصاد المصري
  • الرئيسية
  • أخبار
    • أخبار مصر
    • أخبار المحافظات
    • أخبار عربية وعالمية
  • أخبار الرياضة
    • رياضة عالمية
    • رياضة محلية
  • أدب
  • تحقيقات
  • تكنولوجيا
  • حوادث وقضايا
  • طب
  • صحـافة القارئ
    • مقالات وآراء
  • منوعات
    • حكواتي المحروسة
    • فيديوهات
    • المـرأة والطفـل
      • رعاية الطفل
الحصاد المصري
  • الرئيسية
  • أخبار
    • أخبار مصر
    • أخبار المحافظات
    • أخبار عربية وعالمية
  • أخبار الرياضة
    • رياضة عالمية
    • رياضة محلية
  • أدب
  • تحقيقات
  • تكنولوجيا
  • حوادث وقضايا
  • طب
  • صحـافة القارئ
    • مقالات وآراء
  • منوعات
    • حكواتي المحروسة
    • فيديوهات
    • المـرأة والطفـل
      • رعاية الطفل
السبت, يونيو 27, 2026
الحصاد المصري
الحصاد المصري
  • الصفحة الرئيسية
  • عنا
  • اتصل بنا
  • إعلن معنا
Copyright 2021 - All Right Reserved

ثالث سبب للوفاة.. جلاكسو تطلق “انورو إلیبتا” علاج جدید لمرضى السدة الرئویة.

بواسطة Maher Badr 21/11/2022

اليوم العالمي للسدة الرئوية

اليوم العالمي للسدة الرئوية


كتب : ماهر بدر

بالتزامن مع الیوم العالمى للسدة الرئوية المزمنة.

في خطوة هامة نحو علاج أعراض مرض الانسداد الرئوي المزمن ” والمعروف عالمیاً بالسدة الرئویة ” بطريقة أكثر فاعلية، أعلنت شركة جلاكسو سميثكلاين مصر عن إطلاق عقار “انورو إلیبتا” لمرضى الانسداد الرئوي المزمن بعد اعتماده من ھیئة الدواء المصریة، فیما یجمع الدواء الجدید بین اثنین من موسعات الشعب الھوائیة في جھاز استنشاق واحد، وجاء ذلك خلال

المؤتمر الذى أقیم الیوم بالتزامن مع الیوم العالمي لمرض الانسداد الرئوي المزمن 2022 وبحضور كبار خبراء الرعاية الصحیة المتخصصين فى مصر.

من جانبه أوضح الدكتور محمد عوض تاج الدین أستاذ الأمراض الصدرية، ومستشار رئيس الجمهورية للصحة والوقاية، ووزير الصحة الأسبق، خلال كلمته بالمؤتمر أن السدة الرئویة أو الانسداد الشعبى الھوائى المزمن اسم یطلق على مرض یصیب الجھاز التنفسي ویؤثر على الرئتین، ومن ضمن التغیرات التي تحدث في الرئتین، التھابات مزمنة، وضیق بالشعب الھوائیة، وانتفاخ بالرئتین یؤدى إلى تكسیر في جدران الحویصلات الھوائیة، وبالطبع إلى خلل كبیر في قوة الزفیر المتدفق للجھاز التنفسي نتیجة لمسببات ھذا المرض.

أشار الى أن ھناك أسباب أخرى تساھم في حدوث المرض من أھمھا التدخین، بالإضافة الى تلوث البیئة، أو الھواء، والإصابة بالتھابات الجھاز التنفسى المزمنة والمتكررة، فیما یعانى المرضى من عدة أعراض یتصدرھا صعوبة التنفس، وسعال متكرر، وضعف أو صعوبة في بذل المجھود علاوة على ضیق الشعب الھوائیة وتزییق بالصدر.

كما أشار الدكتور أشرف حاتم أستاذ أمراض الصدر ورئیس لجنة الصحة بالبرلمان ووزیر الصحة الأسبق إلي أن السدة الرئویًة المزمنة مرض مزمن من أمراض الجھاز التنفسي، وھو قاتل صامت لأنه یحدث تدریجیا نتیجة استنشاق دخان السجائر، أو الشیشة أو تلوث الھواء، ولذلك لا یشعر المریض سوى ببعض الكحة، والبلغم، والنھجان، كما انه یجب الأخذ بعین الاعتبار ھذه الأعراض المشار إلیھا لمرض الانسداد الرئوي المزمن عند تشخیص المرضى الذین تزید أعمارھم عن 35 عاماً، ولدیھم عامل خطورة مثل التدخین بشكل عام.

أضاف بأن علاج السدة الرئویة له عدة جوانب أھمھا الوقایة من المرض، وتداعیاته المتمثلة في الإقلاع عن التدخین وتجنب التعرض للتدخین السلبي، والمواد الكیمیائیة، والملوثات الصناعیة، وزیادة مناعة الجھاز التنفسى بالحد من عدوى الجھاز التنفسى الفیروسیة، والبكتیریة، والحصول على بعض اللقاحات مثل لقاحات الالتھابات الرئویة، والانفلونزا الموسمية، وتشمل الأدوية العلاجية موسعات الشعب الھوائیة طویلة وقصيرة المدى، ویحدد الطبیب العلاج المناسب لكل حالة.

صرح الدكتور عادل خطاب أستاذ أمراض الصدر بكلیة الطب جامعة عین شمس، وعضو اللجنة العلیا للفيروسات التنفسية، أن طرح عقار “انورو إلیبتا” یستخدم في علاج مرضي السدة الرئویة المزمنة الذى یعد ثالث سبب للوفاة عالمیا، حیث یجمع الدواء بین عقارین موسعیین للشعب الھوائیة في جھاز واحد. كما أوضح أن الوقایة والعلاج یساھمان في الحد من الاعراض
والحد من تدھور وظائف التنفس والإصابة بالنوبات الحادة.

في ھذا السیاق عبر الدكتور محمد الضبابي مدیر عام شركة جلاكسو سميثكلاين مصر خلال المؤتمر عن سعادته بطرح عقار “انورو إلیبتا” وإتاحته لمرضي الانسداد الرئوي المزمن في مصر، لافتا إلى انه علاج یجمع بین اثنین من موسعات الشعب الھوائیة، وأضاف أن الانسداد الرئوي المزمن ھو مرض مزمن شائع یصیب الرجال والنساء في جمیع أنحاء العالم، ویمكن الوقایة منه وعلاجه. ویعد ھذا بدایة لطرح العدید من المنتجات الجديدة في مصر، وذلك في إطار حرص جلاكسو سميثكلاين الدائم كشركة رائدة في مجال الرعایة الصحیة علي صحة المواطنین الًمصریین، وحقھم في الحصول على الأدویة الفعالة المصنعة بإستخدام أحدث التقنیات في نفس وقت طرحھا عالمی.

یعد ھذا المرض من الأسباب الرئیسیة للوفاة عالمیاً، وأشار الخبراء المتخصصین إلي أن أكثر العوامل شیوعا الًمسببة لمرض الانسداد الرئوي المزمن ھو التدخین، وتلوث الھواء.
كما تسعى الدولة المصریة دائماً لمنح ملایین المصریین جودة الحیاة بشكل كریم طبقا لرؤیتھا الواضحة للصحة في رؤیة مصر 2030 والتي تھدف إلى تمتع جمیع المصریین بنظام رعایة صحیة متكامل، وسھل الوصول، وعالي الجودة، قادرعلى تحسین الظروف الصحیة من خلال التغطیة الوقائیة، وضمان الحمایة للمواطنین، مما یؤدي إلى الازدھار والرفاھیة، فضلا عن التنمیة الاجتماعية والاقتصادية، ویؤھل مصر لتصبح رائدة في مجال خدمات وأبحاث الرعایة الصحیة في العالم العربي وأفریقیا.

21/11/2022
FacebookTwitterCopy Link

زيارة وفد الاتحاد الدولي لرجال الاعمال والمستثمرين العرب إلى دولة أوغندا.

بواسطة Maher Badr 20/11/2022

زيارة وفد الاتحاد الدولي لرجال الاعمال العرب لدولة اوغندا

زيارة وفد الاتحاد الدولي لرجال الاعمال العرب لدولة اوغندا


متابعة : ماهر بدر

صدى واسعا من وسائل الإعلام الاوغندية.

وجدت زيارة وفد الاتحاد الدولي لرجال الاعمال والمستثمرين العرب بالخارج إلى دولة أوغندا و لقائهم مع فخامة الرئيس الجنرال يويري موسيفيني ، وجدت صدى واسعا في وسائل الإعلام الرسمية و الخاصة المقروءة والمرئية و المسموعة.

حيث تناولت الصحف المحلية الزيارة واصفة اياها بالمهمة وأبرزت على صدر صفحاتها كلمات الرئيس في الترحيب بالوفد و التركيز على الفوائد العديدة للاستثمار في أوغندا للطرفين.
حيث تناولت صحيفة new vision في عددها الصادر في السادس عشر من نوفمبر في صدر صفحاتها الموضوع بعنوان “الرئيس موسيفيني يرحب بالمستثمرين العرب في اوغندا” قائلة ان الرئيس ركز على توفر الأمن والسلام وكافة الضمانات لاستثمارات أعضاء الإتحاد، وأكد لهم أيضًا دعم حكومته لجهودهم واستثماراتهم ، مركزا على وجود سوقًا كبيرًة لمنتجاتهم في أوغندا ومنطقة شرق إفريقيا بأكملها التي يزيد عدد سكانها عن 300 مليون نسمة.
كما أوردت الخبر صحيفة chimp reports وذكرت ان الرئيس أشاد بمبادرة الاتحاد بقوله ان هذه المبادرة لن تكون محصورة في الصناعة فقط بل ستفتح فرصا عديدة للأيدي العاملة المحلية.
وأوردت مواقع أوغندا عديدة خبر الزيارة و تناولته بالتحليل والتعليق ، من بينها newsupdate stamznow ، و موقع pulse.ug ، و غيرها من المواقع والقنوات.

يذكر أن الزيارة تمت تلبية لدعوة كريمة من فخامة الرئيس اليوغندي، وقام بالترتيب لها والتنظيم والاشراف عليها رجل الاعمال الاردنى المقيم بأوغندا بكر الدبايبة الذى نسق مع مؤسسة الرئاسة وممثلى الحكومه الاوغنديه وعلى اعلى المستويات باوغندا عاونه المهندس عادل أبوزيد رئيس فرع الاتحاد في كمبالا وحظيت باهتمام و مباركة وتنسيق عالي المستوى من الأمانة العامة متمثلة في معالي الامين العام الاستاذ وائل فرار و رئاسة المكتب التنفيذي للاتحاد معالي الدكتور علاء العيسوي ، وذلك تحقيقا لمبادرة الاتحاد التي اطلقها لتوطين الصناعات دوليا وجعلها حيز التنفيذ ، وقد وجدت المبادرة تجاوبا واسعا من الأعضاء و من العديد من سفراء الدول الإفريقية.

20/11/2022
FacebookTwitterCopy Link

تفاصيل زيارة وفد كلية الهندسة بجامعة بدر إلى معرض مصر للطاقة

بواسطة Maher Badr 20/11/2022

زيارة طلاب هندسة بدر لمعرض الطاقة

زيارة طلاب هندسة بدر لمعرض الطاقة


متابعة : ماهر بدر

أعلن الدكتور عارف سليمان، عميد كلية الهندسة والتكنولوجيا بجامعة بدر فى القاهرة “BUC”، أن إدارة الكلية نظمت زيارة علمية تثقيفية لطلاب “برنامج الطاقة والطاقات المتجددة والميكاترونيات” فى الكلية إلى معرض مصر للطاقة “Egypt Energy” فى مركز مصر للمعارض الدولية.. لافتاً أن تلك الزيارة تأتى بناءً على توجيهات الدكتور فوزى تركى رئيس الجامعة، وإشراف الدكتور إبراهيم القلا نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور عمرو الإتربى نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا و شئون البيئة و خدمة المجتمع.

أضاف عميد كلية الهندسة والتكنولوجيا بجامعة بدر فى القاهرة “BUC”، أن تلك الزيارة تأتى ضمن خطة الكلية والجامعة السنوية لتنظيم زيارات علمية للشركات والمصانع والمعارض لطلاب الأقسام العلمية المختلفة ومن هذا المنطلق تمت زيارة الطلاب لجميع أجنحة المعرض.. مشيراً أنه لتفعيل الإستفادة القصوى من الزيارة، تم تشكيل لجنة إشراف من قسم الهندسة الميكانيكية مكونة من كلاً من : “الدكتور محمود أبوبكر محمود، المعيدة ريهام الضوى، المعيدة مى عبد السلام، والمهندسة سارة أحمد”؛ للتنظيم والتنسيق وللرد على إستفسارات الطلاب.

أوضح الدكتور عارف سليمان، أن الهدف من الزيارة إكتساب الطلاب للخبرات العملية، حيث يُعد معرض مصر للطاقة “Egypt Energy” أكبر حدث للطاقة فى شمال إفريقيا، يجمع المعرض مصنعى وموردى الطاقة من جميع أنحاء العالم؛ لعرض التقنيات الجديدة والحلول المبتكرة التى تغطى سلسلة قيمة وهامة للطاقة بأكملها من: “مولدات الطاقة، أنظمة تخزين الطاقة، إدارة الطاقة والكابلات عالية ومنخفضة الجهد، نقل الطاقة وتوزيعها، الألواح الشمسية، الطاقة الشمسية، والطاقة الخضراء بصفة عامة”.. منوهاً أنه يوجد تعاون فى مجال الطاقة الجديدة والمتجددة بين كلية هندسة جامعة بدر، وجامعة تكساس فى أمريكا وتم تفعيل هذا التعاون من شهر يوليو الماضى للعام الجارى (٢٠٢٢).

فى ذات السياق، أفاد الدكتور جمال عبده، رئيس قسم الهندسة الميكانيكية فى كلية الهندسة والتكنولوجيا بجامعة بدر فى القاهرة “BUC”، أن معرض مصر للطاقة “Egypt Energy” حدثًا سنوياً أساسياً على مدار الثلاثين عاماً الماضية للمساعدة والمساهمة فى إدخال منتجات جديدة إلى السوق، وربط الأطراف وتوسيع سوق الطاقة فى مصر ومنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

من جانبه، كشف الدكتور محمود أبو بكر، من قسم الهندسة الميكانيكية فى كلية الهندسة والتكنولوجيا بجامعة بدر فى القاهرة “BUC”، ومنسق الزيارة إلى المعرض أن إجمالى عدد الطلاب فى الزيارة حوالى (60) طالباً وطالبة، وتم توفير عدد (2) أتوبيس من جانب إدارة الحركة فى الجامعة؛ لنقل الطلاب إلى المعرض وجاء أسمائهم كالتالى:
1- كريم خالد إبراهيم.
2- باسل السيد محمد.
3- ندى أحمد كمال
4- إسلام بدراوى.
5- ماريام أشرف .
6- خالد محمد.
7- أحمد محمد عبد اللطيف.
8- محمد حازم محب.
9- فاطمة على حسن.
10- عبد الرحمن خالد كلحى.
11- مصطفى خليل.
12- أحمد ياسر.
13- على سعيد على.
14- أحمد محمد حمزة.
15- بيشوى نجاح حكيم.
16- بيشوى رضا فرج .
17- روان محمد هجرس.
18- فؤاد أحمد فؤاد.
19- أحمد سمير جمال.
20- مروة إبراهيم.
21- محمد أحمد أبو المجد.
22- محمد ربيع.
23- محمد حسن حافظ .
24- مريم إبراهيم سالم.
25- عبد الرحمن خالد حسين.
26- عبد الرحمن لؤى.
27- على محمد على.
28- سوسنة أشرف.
29 – مصطفى عبد الهادى أبواليزيد.
30 – محمد عادل .
31- فادى شحاته.
32- محمد ماهر السيد.
33- عبد العظيم أنور.
34- رنا جلال سلامة.
35- إسلام حسام الدين يسن.
36- حمدى محمود حمدى.
37- نهاد محمد أحمد.
38- محمد أنور مصطفى.
39- ندى محمد إبراهيم.
40- يارا عماد شوقى.
41- آية صلاح محمد.
42- كيرلس نادى.
43- عبد الله حامد الفولى عصران.
44- يوسف حماده محمد.
45- أحمد مرسى.
46- محمد ياسر محمد.
47- ماجد غسان.
48- عبد الرحمن عماد.
49- كمال السيد محمد.
50- إسلام محمود.
51- منار محمد ممدوح.
52- مريم محسن أحمد.
53- تسنيم السيد محمد.
54- يوسف سعد حامد.
55- محمد احمد الشرقاوى.
56- محمد نصر أحمد أحمد.
57- علاء الجمل.
58- فارس إبراهيم مرزوق.
59- عبدالله تامر محمد.
60- عماد رضا خليف.

20/11/2022
FacebookTwitterCopy Link

الاتجاه نحو البناء الأخضر أصبح ضرورة ملحة لمواجهة التغيرات المناخية

بواسطة Maher Badr 20/11/2022

الاتجاة نحو البناء الأخضر أصبح امرا ضروريا لمواجهة التغيرات المناخية

م حسين داود التغيرات المناخية


كتب : ماهر بدر

مصر اتخذت دور كبير وجعلت من البناء الأخضر استراتيجية واضحة

الشركات العقارية ستلجأ لتغير سياستها خلال الفترة المقبلة لمواجهة التحديات والتغيرات المناخية

أكد المهندس حسين داوود، رئيس ستايل هوم للاستثمار العقارى، أن الحكومة المصرية تسعى لتحقيق التنمية المستدامة في كافة مناحي الحياة وهو ما يتفق مع خطة مصر 2030، والتي تأخذ بعين الاعتبار الأبعاد الاجتماعية والبيئية إلى جانب الأبعاد الاقتصادية، لتحسين استغلال الموارد المتاحة لتلبية احتياجات الأفراد مع الاحتفاظ بحق الأجيال القادمة.

أوضح أن الهدف رقم 11 من أهداف التنمية المستدامة ينص على إنشاء مدن ذكية وخضراء باستخدام مواد بناء صديقة للبيئة، بما يقلل من الانبعاثات الكربونية الضارة وهو ما يعنى أيضا أن يحقق الفرد أعلى مستوى رفاهية بأقل تكلفة ممكنة.

أكد أن تطبيق معايير التنمية المستدامة بأبعادها الثلاثة الاجتماعية والاقتصادية والبيئية،باتت عنصرًا حاكمًا في تنفيذ كافة المشروعات الحكومية والخاصة، نظرًا لدورها المهم في تحسين نوعية الحياة والاهتمام بتلبية احتياجات الأجيال الحالية مع حفظ حقوق الأجيال القادمة.
وأوضح أن العمارة الخضراء تتزايد أهميتها في المرحلة الراهنة، خصوصًا بعد استضافة مصر “قمة المناخ” التي تناولت سبل خفض الانبعاثات الكربونية، حيث تزامنت القمة مع نهضة عمرانية كبيرة بمجتمعات تحقق الاستدامة وتطبق معايير العمارة الخضراء التي أصبح لا مفر من تطبيقها حاليًا.

قال إن مصر تعيش نهضة عمرانية خلال الـ8 سنوات الأخيرة لم تشهدها من قبل، حيث تم إنشاء 40 مدينة جديدة؛ بعضها مدن ذكية تطبق معايير الاستدامة، علاوة على المشروعات القومية والبنية التحتية وغيرها من المشروعات العمرانية الأخرى، بهدف مضاعفة مساحة العمران من 7% إلى 14%.

أضاف ، أن عدداً كبيراً من المشروعات أصبح يهتم بجودة الحياة، لذا فإن تطبيق معايير الاستدامة في المشروعات يُعد مهمًّا للغاية في توفير احتياجات الأجيال الحالية وحفظ حقوق الأجيال القادمة من الموارد الطبيعية، وأهمها معايير العمارة الخضراء التي تعمل على ترشيد الموارد الطبيعية، مثل المياه والكهرباء والتى تؤدى إلى خفض مصروفات التشغيل، مشيرًا إلى أن العاصمة الإدارية الجديد تعتبر أكثر مدينة جديدة تطبق معايير الاستدامة.

أكد ، أن تطبيق معايير الاستدامة في المشروعات يعد مهم للغاية في توفير احتياجات الأجيال الحالية وحفظ حقوق الأجيال القادمة من الموارد الطبيعية وأهمها معايير العمارة الخضراء التي تعمل على ترشيد الموارد الطبيعية مثل المياه والكهرباء والتي تؤدي لخفض مصروفات التشغيل، مشيرًا إلى أن العاصمة الإدارية أكثر مدينة جديدة تطبق معايير الاستدامة من خلال شبكة الألياف الضوئية.

أكد إن الأزمة القادمة ما بعد جائحة كورونا هى أزمة الاحتباس الحراري، مشيرًا إلى أن جائحة كورونا أثرت على العالم أجمع خلال الفترة الماضية، وأكدت بما لا يدع مجالًا للشك أن العالم أصبح قرية صغيرة، مؤكدًا أن الاحتباس الحراري أصبح أمرًا شائكًا للغاية ويتطلب ضرورة توافر حلول سريعة للسيطرة عليه، لافتا الى أن المناخ أصبح يؤثر على كل مناحي الحياة ومنها العقار، وأن الإنسان يعتبر عاملًا رئيسيًا ومؤثرًا بشكل واضح في ظاهرة الاحتباس الحراري من خلال المصانع التي ينشئها والحركة التجارية الناجمة عن هذه المصانع والتي أصبحت تؤثر تأثيرًا كبيرًا على البيئة.

أضاف أن الصين تساهم بنسبة تقدر بـ 30% من ظاهرة الاحتباس الحراري حول العالم، وهو ما يفتح الباب أمامنًا إلى ضرورة استغلال هذه الأزمة في جذب مستثمرين أجانب إلى مصر وتشجيعهم على إقامة استثماراتهم فيها، خصوصًا أن مساهمة مصر في الاحتباس الحراري حول العالم نسبة ضئيلة تكاد لا تذكر، لافتًا إلى أن ذلك فتح أبواب الحديث عن جلب استثمارات صناعية كهذه إلى مصر بناء على استغلال انخفاض نسبة انبعاثات الحرارية وتوفير مميزات اقتصادية لهؤلاء المستثمرين وحثهم على إقامة مشروعاتهم ومصانعهم في مصر وهو ما سيكون عاملًا كبير في تحريك عجلة الاقتصاد المصري بشكل مباشر.

تابع أنه على مستوى قطاع التطوير العقاري فالهدف الأسمى للجميع في هذا القطاع هو إرضاء العميل بتوفير مبنى يلبي كافة احتياجاته، وفي نفس التوقيت تحقيق الربح الكافي للمطور العقاري كي يكون قادرًا على الاستمرار في تنمية مجتمعات جديدة، مشيرًا إلى أن ذلك يتطلب ضرورة تغيير أكواد البناء الحالية وأن تكون هناك أكواد بناء مستحدثة تحقق معايير التنمية المستدامة وتساهم في تطبيق العمارة الخضراء على أرض الواقع، خصوصًا وأن بعض الهيئات والشركات العالمية أصبحت حاليًا تتطلب اشتراطات معينة وأكواد بنائية تهدف إلى تحقيق التنمية المستدامة قبل الدخول باستثماراتها إلى هذه الأسواق الجديدة عليها.

أضاف أن كل مبنى مستدام هو مبنى أخضر وليس كل مبنى أخضر هو مبنى مستدام، منوهًا إلى أن بعض المباني الخضراء قد تساهم في توفير الطاقة التي تستهلكها لكنها في حقيقة الأمر تساهم في إهدار مورد بيئي جديد بشكل جلي، مشيرًا إلى أن هناك انتفاضة كبيرة في العالم كله لحفظ حقوق البيئة في كل المجالات، ومنها مجال التشييد والعمران، مشددًا على أن العاصمة الإدارية الجديدة من أكثر الأماكن المنوط بها الاهتمام بمثل هذه المشروعات

20/11/2022
FacebookTwitterCopy Link

تنفيذًا لرؤية وتوجيهات الرئيس. يسرا و عمرو يوسف على قائمة سفراء النوايا الحسنة في تدشين المصرية لزراعة الكبد

بواسطة Maher Badr 20/11/2022

تدشين الجمعية المصرية لزراعة الكبد

تدشين الجمعية المصرية لزراعة الكبد


كتب : ماهر بدر

نجوم الفن والإعلام يرفعون شعار “كل شخص يستحق فرصة ثانية في الحياة” بحلول 2030، حلم 70 ألف مريض يتحقق تنفيذًا لوعود فخامة رئيس الجمهورية بإنشاء أكبر مركز إقليمي لزراعة الأعضاء

في حب الخير ومن أجل الإنسانية، اجتمع عددٌ من نجوم الفن والإعلام وكوكبة من أعلام الغناء والموسيقى للمساهمة في بث الأمل في نفوس الآلاف من المرضى الذين يأسوا من العلاج ولم يتبقى لهم أي أمل في الشفاء. شارك سفراء النوايا الحسنة للجمعية المصرية لزراعة الكبد اليوم في نشر رسالة أمل للجميع بأن كل شخص يستحق فرصة ثانية في الحياة. وقد تضمنت مجموعة سفراء الخير رموز مصرية أصيلة من بينهم: سفيرة الإنسانية الفنانة الكبيرة يسرا التي سبق اختيارها من الأمم المتحدة لتكون سفيرة للنوايا الحسنة في عام 2006، والفنان المبدع عمرو يوسف المعروف بحبه للمشاركة في مختلف الجهود الإنسانية.

إلى جانب وجوه إعلامية متميزة من بينهم صاحبة الطلة الراقية والحضور المذهل شيرين حمدي التي قدمت حفل إطلاق الجمعية، والمتألقة مريم أمين مقدمة برنامج “اتفقنا” على محطة نجوم إف إم الإذاعية، ومروان يونس المذيع متعدد المواهب والمهتم بدعم العديد من القضايا الهامة. بالإضافة إلى خبيرة التغذية والبلوجر الشهيرة د. نورهان قنديل.
وذلك بصحبة الميزو سوبرانو الأوبرالية المصرية الفنانة فرح الديباني المغنية المصرية التي منحتها السفارة الفرنسية في القاهرة مؤخرًا وسام الفنون والآداب الفرنسي برتبة فارس، ومشاركة الموسيقار المصري هشام خرما الذي أدى عرضًا موسيقيًا بديعًا خلال الحفل.

قد حصل سفراء النوايا الحسنة المشاركون في الحفل على درع خيري من الجمعية تكريمًا لمساهماتهم القيَّمة وقد سلمها لهم أ.د./عمرو عبد العال – مؤسس ورئيس الجمعية

20/11/2022
FacebookTwitterCopy Link

الطب البيطرى جامعة بدر تكشف عن زيارة وفد جامعة لايبزيج بالمانيا.

بواسطة Maher Badr 17/11/2022

طب بيطري جامعة بدر تستقبل وفد جامعة بالمانيا

طب بيطري جامعة بدر تستقبل وفد جامعة بالمانيا


متابعة : ماهر بدر

أعلن الدكتور فوزى تركى، رئيس جامعة بدر فى القاهرة “BUC”، أن كلية الطب بالجامعة استقبلت وفد رفيع المستوى ممثلاً عن كلية الطب البيطرى بـ”جامعة لايبزيج” فى ألمانيا ضم كلاً من: “الدكتور أوفى توين رئيس معهد صحة الحيوان والصحة العامة البيطرية بكلية الطب البيطرى جامعة لايبزج بألمانيا والدكتور أحمد عبد الواحد رئيس معمل صحة الحيوان بكلية الطب البيطرى جامعة لايبزيج بألمانيا”.. لافتاً أن الزيارة تمت بدعم من الدكتور حسن القلا رئيس مجلس أمناء الجامعة فى إطار تبادل الخبرات مع كبرى الجامعة الدولية المتقدمة فى مختلف العلوم الأكاديمية والبحثية.

فى ذات السياق، أضاف الدكتور عادل عبد الخالق، عميد كلية الطب البيطرى بجامعة بدر فى القاهرة “BUC”، أن من ضمن أهداف زيارة وفد كلية الطب البيطرى بـ”جامعة لايبزيج” فى ألمانيا، بحث سبل التعاون المشترك بين كلاً من الكليتين فى مجالات: “تبادل أعضاء هيئة التدريس، والتبادل والتدريب الطلابى”؛ تمهيداً لتوقيع إتفاقية تعاون مشترك بين “كلية الطب البيطرى بجامعة بدر فى القاهرة، وكلية الطب البيطرى بجامعة لايبزج فى المانيا”.

أشار عميد كلية الطب البيطرى بجامعة بدر فى القاهرة “BUC”، أن الوفد اجتماع مع إدارة الكلية لبحث أسس التعاون المقترح.. منوهاً أن الدكتور أحمد حامد عريشة وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، قدم عرضاَ يشمل نبذه عن الكلية والخطط المستقبلية لتطوير العملية التعليمية.. موضحاً أن الوفد الألمانى تفقد كل القاعات والمعامل الدراسية ومستشفى الحيوانات الأليفة داخل الكلية، وتبعها جولة بداخل الحرم الجامعى لمشاهدة الكليات المتعددة والمتنوعة.

أفاد الدكتور عادل عبد الخالق، أنه تم إعداد زيارة للوفد الألمانى لتفقد “مزرعة خيول ثوثباى” التى تشرف عليها الكلية من الناحية الطبية؛ ولمشاهدة أماكن التدريب العملى لطلاب الكلية.. منوهاً أن الوفد الألمانى قدم نبذة عن “جامعة لايبزج” وأهمية البحث العلمى للعملية التدريسية وسُبل التعاون فى المشروعات البحثية؛ والتى تعود بالنفع على أعضاء هيئة التدريس والطلاب.

فى نهاية الزيارة، أثنى الدكتور أوفى توين رئيس معهد صحة الحيوان والصحة العامة البيطرية بكلية الطب البيطرى جامعة لايبزج بألمانيا، والدكتور أحمد عبد الواحد رئيس معمل صحة الحيوان بكلية الطب البيطرى جامعة لايبزيج بألمانيا، على الإمكانيات الموجودة فى “كلية الطب البيطرى” داخل جامعة بدر، والتجهيزات الطبية المتقدمة التى تضاهى كبرى كليات الطب البيطرى فى مصر والعالم، وتوجها بالشكر لكل من أسهم فى هذا الصرح العظيم، وما يمتلكه من بنية تحتية وتكنولوجية ومعامل متقدمة، وأهدى الوفد درع “جامعة لايبزج” لكلاً من: “الدكتور فوزى تركى رئيس الجامعة، والدكتور عادل عبدالخالق عميد الكلية”، بينما قام الدكتور فوزى تركى رئيس الجامعه بتقديم درع الجامعة وشهادات التقدير للوفد الألمانى متمنياً لهم التوفيق وطيب الإقامة بجامعة بدر فى القاهرة.

حضر فاعليات زيارة كلية الطب البيطرى من جامعة لايبزيج بألمانيا فى كلية الطب البيطرى بجامعة بدر فى القاهرة كلاً من: “الدكتور عمرو الإتربى نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا وشئون البيئة و خدمة المجتمع، الدكتور محمود فهمى الصبحى نائب رئيس الجامعة لشئون البحث العلمى، الدكتورة مايسة عمارة عميدة كلية التكنولوجيا الحيوية، الدكتور أحمد عمار رئيس قسم الميكروبايولوجى فى الكلية، الدكتورة هبة الليثى أستاذ سلوكيات ورعاية الحيوان والدواجن بالكلية، الدكتور أشرف سعده أستاذ جراحة الحيوان، وعدد كبير من أعضاء هيئة التدريس والطلاب”.

17/11/2022
FacebookTwitterCopy Link

جامعة هليوبوليس تواصل فاعلياتها عن التغيرات المناخية على هامش مؤتمر المناخ

بواسطة Maher Badr 16/11/2022

جامعة هليوبوليس تواصل فعالياتها على هامش قمة المناخ

جامعة هليوبوليس تواصل فعالياتها على هامش قمة المناخ


متابعة : ماهر بدر

أعلن الدكتور محمد حجازى المستشار السابق لوزير التعليم العالى ومستشار جامعة هليوبوليس عن استمرار ومواصلة جامعة هليوبوليس للتنمية المستدامة ومجموعة سيكم والجمعية المصرية للزراعة الحيوية الندوات والفعاليات ذات الاهتمام المباشر بقضايا التغير المناخي وطرح مبادرات السندات الكربونية وذلك برئاسة السيد حلمي ابو العيش رئيس مجلس أمناء الجامعة ومشاركة فريق بحثى كبير وعضوية الدكتورة ثريا سعادة والدكتور أحمد الشاذلى وبمشاركة باقة من أكبر الخبراء والعلماء والمسؤلين في مصر والعالم في مجال التغييرات المناخية وذلك بهدف رفع التوعية البيئية بقضايا المناخ.

اضاف الدكتور محمد حجازى أن العمل المناخي والسعي لتحقيق التحول إلى الاقتصاد الأخضر أصبح في مركز اهتمامات المجتمع الدولي، سواء على مستوى الحكومات أو القطاع الخاص أو المجتمع المدني، موضحا أن مؤتمر المناخ المنعقد في مصر يعد تجمعًا غير مسبوقٍ للمجتمع الدولي في وقت استثنائي للغاية حيث يسعى العالم للوفاء بتعهداته في تمويل العمل المناخي وتعزيز جهود التحول الأخضر في الدول النامية والاقتصاديات الناشئة.

أوضح الدكتور محمد حجازى أن التعاون متعدد الأطراف، يعد هو الدافع الحقيقي لتعزيز الاستثمارات والتمويلات لتحفيز التحول الأخضر، حيث لا يُتصور أن تتحقق الطموحات المناخية من قبل جهة بمفردها

16/11/2022
FacebookTwitterCopy Link

بواسطة Maher Badr 16/11/2022

نقابة الصيادلة توقف وياك

نقابة الصيادلة توقف وياك


كتب : ماهر بدر

استجابة لطلب النقابة العامة للصيادلة أعلنت شركة اتصالات مصر عن وقف التعامل مع “تطبيق وياك”، وأكدت الشركة فى خطاب رسمى أرسلته للنقابة أنه حرصاً من شركة اتصالات على حسن علاقتها بالنقابة والتزاماً منها بتتبع كافة ماتتطلبه القوانين ذات الصلة من إجراءات فقد تواصلت مع القائمين على التطبيق الالكترونى لمنع اى استغلال لاسم الشركة بشكل يوحى بتقديمها لاى خدمات تتعلق ببيع وتجارة العقاقير الطبية.

أضافت الشركة فى خطابها للنقابة انها من خلال رقمها الساخن 7070 توفر لعملائها الفرصة فى الحصول على العديد من الخدمات بشكل اليكترونى، وذلك بتسهيل توصيلهم بمقدمى تلك الخدمات بشكل مباشر من خلال الخط الساخن المذكور، وأن كافة تلك الخدمات تتم من خلال وتحت المسئولية القانونية لمقدمى تلك الخدمات وهو ذات ماينطبق على التطبيق الالكترونى المذكور، والذى يقدم خدماته من خلال تابعية “صيدليات” مرخص لهم بمزاولة النشاط.

كانت نقابة الصيادلة قد أرسلت خطاباً بتاريخ 24 أكنوبر 2022 للاستاذ حازم متولي المدير التنفيذي لشركة اتصالات مصربسبب انتشار اعلان يروج لرقم تليفون خط ساخن هو “7070” تابع لشركة اتصالات مصر يحصل الجمهور من خلاله على الأدوية عن طريق تطبيق الكتروني يدعى وياك، وهو الأمر غير المشروع والمخالف للقوانين المنظمة لمزاولة مهنة الصيدلة في مصر، اضافة الى انه يتم الإعلان عن هذا النشاط بالمخالفة لقانون الإعلان عن الأدوية والمنتجات الصحية .

أوضحت النقابة للشركة ان تطبيق وياك نشر مؤخرا اعلانا عن نشاطه غير المشروع هذا باسلوب وبطريقة توحي ان شركة اتصالات مصر هي التي تقوم ببيع وتجارة الادوية بالمخالفة للقانون حيث يستخدم اسم شركة اتصالات مصر بما لها من مصداقية وجماهيرية لدى المواطنين في الترويج لنشاطه غير المشروع .
وتقدمت النقابة بخالص الشكر لاستجابة الشركة لطلب النقابة بوقف التعامل مع التطبيق الالكتروني المسمى “وياك” لقيامه بالترويج لنشاط غير مشروع قانونا وهو بيع وتجارة الأدوية عبر وسائل التواصل الاجتماعي

الجدير بالذكر ان نقابة الصيادلة قد اتخذت اجراءات قانونية ضد التطبيق حيث تم تقديم بلاغ رقم 55638 للمستشارحمادة الصاوى النائب العام لمطالبته بغلق صفحة وموقع على شبكة الإنترنت والتى تسمى” وياك” WAYAK- ” وإتخاذ الإجراءات القانونية ضد القائمين على الموقع وتقديمهم للعدالة.

16/11/2022
FacebookTwitterCopy Link

تزامنًا مع فعاليات “COP 27” السعودية المصرية للتعمير تكشف خطتها للتنمية المستدامة

بواسطة Maher Badr 16/11/2022

السعودية المصرية للتعمير تكشف عن خطتها للتنمية المستدامة

أخبار العقارات


كتب : ماهر بدر

الرئيس التنفيذي “للسعودية المصرية للتعمير “محمد الطاهر: نشيد بدور الفعاليات الكبرى التي تستضيفها مصر حاليًا في دعم خطة التنمية المستدامة 2030

مشروع Central في طور الحصول على شهادة LEED الفضية من “المجلس الأمريكي للأبنية الخضراء والتي تُمنح للأنظمة الرائدة في تصميمات الطاقة والبيئة

كشفت الشركة السعودية المصرية للتعمير، عن محاور خطتها للتنمية المستدامة في مجال التطوير العقاري، وذلك بالتزامن مع انطلاق فعاليات قمة الأمم المتحدة للمناخ COP 27″”.

اشاد المهندس محمد الطاهر الرئيس التنفيذي للشركة السعودية المصرية للتعمير، بدور الفعاليات الكبرى التي تستضيفها أرض مصر حاليًا، في دعم الخطوات التي يقطعها قطاع التطوير العقاري في مصر نحو التنمية المستدامة وفقًا لأجندة 2030، وذلك بعد نجاح المناقشات التي دارت داخل المؤتمر الاقتصادي، أكتوبر الماضي، حول الاتفاق على ضرورة دعم صناعة تصدير العقار، وكذلك توحيد الجهود العالمية خلال قمة “COP 27″ لمواجهة تغير المناخ، بما يساعد على دفع مشروعات العمارة الخضراء والمدن الذكية المستدامة.

أكد “الطاهر”، حرص الشركة السعودية المصرية للتعمير على تطبيق مبادئ الاستدامة في كافة مشروعات الشركة، خاصة مشروع “Central” وهو احدث مشروعات الشركة السعودية ومن أهم المباني الادارية – التجارية بالقاهرة الجديدة، الذي تبلغ تكلفته الاستثمارية حوالي 13 مليار جنيه، مضيفًا أن “Central” في طور الحصول على شهادةLEED الفضية من “U.S Green Building Council” – “المجلس الأمريكي للأبنية الخضراء”، والتي تُمنح للأنظمة الرائدة في تصميمات الطاقة والبيئة.

اوضح أن مشروع ” Central ” يتميز بتطبيقه لمعايير الاستدامة البيئية ويتمثل ذلك في الاستفادة من مياه الامطار وتحسين درجات الحرارة داخل المشروع والاعتناء باختيار مواد البناء صديقة للبيئة وخفض التلوث الضوئي وجودة حركة التنقل ووسائل النقل الذكية وإعادة تدوير النفايات وتعظيم جودة الهواء الداخلي وتحسين كفاءة أنظمة الطاقة، وغيرها من العناصر التي تكفل الحفاظ على البيئة وتحسين جودة الحياة داخل مختلف مرافق المشروع.

أضاف: كما يتميز المشروع أيضا بقدرته على التكيف مع المتغيرات المناخ، بفضل تصميماته المبتكرة، والمدعومة بأحدث أنظمة توفير الطاقة والمياه داخل المباني، وذلك وفقًا للأكواد الإنشائية العالمية، والتي تطبق أعلى معايير الجودة، والبنية التحتية الذكية، مؤكدا أن خطط التنمية المستدامة للشركة السعودية المصرية للتعمير تولي اهتمامًا بالغًا بالتوسع في إقامة مباني ذكية تقوم على ترشيد الطاقة، عن طريق الاعتماد على مواد البناء العازلة للحرارة، موضحا أن الشركة تستهدف دعم خطط الدولة للتحول نحو الاقتصاد الأخضر، وجذب المزيد من الشراكات الاستثمارية الداعمة للاقتصاد الخالي من الكربون.

16/11/2022
FacebookTwitterCopy Link

تفاصيل مشاركة هندسة جامعة بدر بمؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ.

بواسطة Maher Badr 16/11/2022

مشاركة جامعة بدر في قمة المناخ

مشاركة جامعة بدر في قمة المناخ


كتب : ماهر بدر

أعلن الدكتور فوزى تركى، رئيس جامعة بدر فى القاهرة”BUC”، أنه تم مشاركة أعضاء هيئة تدريس من “كلية الهندسة والتكنولوجيا” بالجامعة ضمن فعاليات مؤتمر “الأمم المتحدة”؛ لتغير المناخ “COP27” والمنعقد فى مدينة شرم الشيخ داخل محافظة جنوب سيناء.. لافتاً أن مشاركة أعضاء هيئة تدريس للحدث كان بدعم كامل من الدكتور حسن القلا رئيس مجلس أمناء الجامعة.

أشار رئيس جامعة بدر فى القاهرة “BUC”، أن مشاركة أعضاء هيئة تدريس الهدف منها الإطلاع على آخر التطورات على الساحة الدولية فيما يخص التغيرات المناخية وكيفية التكييف معها والحد من أثارها.. موضحاً أن وفد أعضاء هيئة تدريس شارك تحت إشراف الدكتور إبراهيم القلا نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور عمرو الإتربى نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا وشئون البيئة وخدمة المجتمع.

فى ذات السياق، أضاف الدكتور عارف سليمان، عميد كلية الهندسة والتكنولوجيا بجامعة بدر فى القاهرة”BUC”، أن حضور مثل تلك المؤتمرات الهامة تساهم فى تبادل الخبرات وإنشاء العلاقات على المستوى المحلى والدولى، والتعاون مع مؤسسات مصرية وعالمية بهدف المحافظة على البيئة بما يحقق “رؤية مصر 2030” بجانب أنها تزيد من صقل خبرات أعضاء هيئة التدريس المشاركين فى مثل تلك الأحداث الفريدة من نوعها.

أفاد عميد كلية الهندسة والتكنولوجيا بجامعة بدر فى القاهرة “BUC”، أن أعضاء هيئة التدريس الذين شاركوا فى فعاليات مؤتمر “الأمم المتحدة” لتغير المناخ “COP27” هم:
– الدكتور محمد خالد السيد مصطفى، أستاذ مساعد بقسم الهندسة المدنية ذو خبرة فى مجال البيئة.
– الدكتور نبيل منصور نصيف، مدرس بقسم الهندسة المدنية وباحث فى مجال الإستدامة فى القطاع الإنشائى.

من جانبه، أعرب الدكتور محمد خالد، أستاذ مساعد بقسم الهندسة المدنية فى كلية الهندسة بجامعة بدر فى القاهرة “BUC”، عن إمتنانه الشديد للمبادرات الشبابية والمشاريع القومية التى تبنتها الوزارات المختلفة بالحكومة من أجل التصدى لتغير المناخ وتحقيق “رؤية مصر 2030”.

أشار الدكتور محمد خالد، أن يوم “المياه” بالمؤتمر إنقسم الى عدة محاور نقاش وهى:
1- الأمن المائى وإدارة الموارد المائية .
2- تكيف قطاع المياه مع التغيرات المناخى.
3- ربط سياسات الموارد المائية بالعمل المناخى.

فى الموضوع ذاته، أوضح الدكتور نبيل منصور، مدرس بقسم الهندسة المدنية فى كلية الهندسة والتكنولوجيا بجامعة بدر فى القاهرة “BUC”، أنه توجد بالمؤتمر مناطق خاصة بالإبتكار وبزيارة هذة المناطق والتحدث مع مندوبى الدول تبين نجاح العديد من الدول مثل “المملكة العربية السعودية، الإمارات، وقطر”، فى تنفيذ العديد من مشاريع المبانى الخضراء الصديقة للبيئة؛ طبقاً لنظم التقييم المستدامة.

16/11/2022
FacebookTwitterCopy Link
أحدث المقالات
أقدم المقالات

أحدث المقالات

  • “إندرايف” تطلق مبادرتها المجتمعية بالتعاون مع ” مصر الخير” لتعليم أبناء الكابتن البرمجة والذكاء الاصطناعي
  • “قرة” تُعلن نتائج مالية للربع الأول من عام 2026 : نمو ملحوظ في الأرباح التشغيلية بنسبة 31.9% وقفزة في مجمل الربح بنسبة 42.5%
  • وفد من “نقابة أطباء الأسنان” يزور المحامي العام ورئيس النيابة لمتابعة سير التحقيقات في واقعة الطبيبة المعتدى عليها
  • بنك مصر يوقع بروتوكول تعاون مع “وزارة العدل” بالتعاون مع مجموعه”إي فاينانس الخدمات الماليه والرقمية” لدعم منظومة التحصيل الإلكتروني والرقمنه
  • افتتاح جويل فيستيفال الإسكندرية بمرحلتة الثانية Point 6: وجهة ترفيهية وتجارية جديدة بقلب مدينة الاسكندرية

أهم الأقسام

  • أخبار
  • أخبار الرياضة
  • تحقيقات
  • تكنولوجيا
  • حوادث وقضايا
  • رعاية الطفل
  • مقالات وآراء
  • Facebook
  • Twitter
  • Instagram
  • Youtube

©2014 - جميع الحقوق محفوظة لجريدة الحصاد المصري


العودة للأعلى
الحصاد المصري
  • Home