الحصاد المصري
  • الرئيسية
  • أخبار
    • أخبار مصر
    • أخبار المحافظات
    • أخبار عربية وعالمية
  • أخبار الرياضة
    • رياضة عالمية
    • رياضة محلية
  • أدب
  • تحقيقات
  • تكنولوجيا
  • حوادث وقضايا
  • طب
  • صحـافة القارئ
    • مقالات وآراء
  • منوعات
    • حكواتي المحروسة
    • فيديوهات
    • المـرأة والطفـل
      • رعاية الطفل
الحصاد المصري
  • الرئيسية
  • أخبار
    • أخبار مصر
    • أخبار المحافظات
    • أخبار عربية وعالمية
  • أخبار الرياضة
    • رياضة عالمية
    • رياضة محلية
  • أدب
  • تحقيقات
  • تكنولوجيا
  • حوادث وقضايا
  • طب
  • صحـافة القارئ
    • مقالات وآراء
  • منوعات
    • حكواتي المحروسة
    • فيديوهات
    • المـرأة والطفـل
      • رعاية الطفل
الإثنين, يونيو 22, 2026
الحصاد المصري
الحصاد المصري
  • الصفحة الرئيسية
  • عنا
  • اتصل بنا
  • إعلن معنا
Copyright 2021 - All Right Reserved

مستثمري العاشر من رمضان تطلق مبادرة ” الصحة المهنية من النظرية للتطبيق “

بواسطة Maher Badr 23/04/2024

كتب : ماهر بدر

طبقاً لتوجيهات الرئيس السيسي بأهمية الصحة المهنية في التقدم الصناعي وزيادة معدلات الإنتاج.

في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بأهمية الصحة المهنية في التقدم الصناعي وزيادة معدلات الإنتاج فقد عقدت لجنة الصحة بجمعية مستثمري العاشر من رمضان ندوة حول ” الصحة المهنية من النظرية للتطبيق “.

أكد الدكتور محمد الغندور رئيس اللجنة بأهمية توجيهات الرئيس ” السيسي” بشأن الإهتمام بدور العامل و الذي يعتبر المحور الرئيسي في عملية الإنتاج ، مشيراً إلى أن رسالة جمعية المستثمرين جاءت متوافقة مع هذه التوجيهات ، والتي نسعى من خلالها إلى تقديم حلول للمصانع و مساعدتها في حل الأزمة الكبري و التي تتعرض لها بسبب حالات الوفاة التي يتعرض لها العمال و خاصة ” المدربة” ، موضحاً أن الإهتمام بصحة العمال داخل المصانع يكون سبباً رئيسياً في دعم الاقتصاد القومي ضد الأزمات العالمية.

من جانبه أكد الدكتور مصطفى الشاهد مدرس الطب المهني بجامعة عين شمس و عضو اللجنة أهمية توجيهات الرئيس السيسي بشأن الصحة وسلامة الإنسان و التي تعتبر من أساسيات الحياة الطبيعية للفرد والمجتمع و الوقاية من الأمراض المهنية، لتوفير السبل الحياتية الملائمة وحماية عناصر الإنتاج ” الإنسان و المواد والآلات ” من التلف والخسارة المادية .

قال أن المخاطر التي يتعرض لها الإنسان ارتفعت بشکل کبير، ومن الأماکن التي تتکثف فيها هذه المخاطر وتزداد هي المنشآت الصناعية ، ولهذه المخاطر آثار ضارة مختلفة في شکلها وحجمها ومدة تأثيرها و التي تشمل العامل وأفراد عائلته والمجتمع بأکمله، ولذلك فقد تم الإتفاق على عمل ندوات ميدانية داخل مصانع العاشر لتفعيل مبادرة الرئيس السيسي و أهميتها في دعم الإنتاج الصناعي.

23/04/2024
FacebookTwitterCopy Link

دي اف اس “D. F. S” تشارك في النسخة الخامسة من منتدى إدارة المرافق والمنشآت المصرية

بواسطة Maher Badr 23/04/2024

كتب : ماهر بدر

المهندس محفوظ سعيد : لدينا القدرة على شخصنة ما نقدمه من حلول لتلبية متطلبات عملائنا المتنوعة.

نفخر بالتزامنا الدائم بتحقيق الاستدامة وتقديم أعلى مستويات الجودة.

أعلنت DFS الشركة الدولية لخدمات المرافق والتابعة “الدولية بوتيك ديفلوبمنت”، عن مشاركتها في النسخة الخامسة من منتدى إدارة المرافق والمنشآت المصرية “EFMF”، وهو الحدث الأضخم في مجال إدارة المنشآت، والذي يعقد في الفترة 23 – 25 إبريل على مدار يومين، باحد فنادق القاهرة الجديدة، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققته النسخة الرابعة من المنتدى، الذي يضم كبريات الشركات العاملة في إدارة المرافق والمنشآت.

تقدم شركة “DFS” خلال مشاركتها بالمنتدى فكرة متكاملة عن باقة خدماتها المتميزة في مجال إدارة المرافق، ومن خلال تعاونها مع كبريات الشركات والتي تضمن لها تقديم خدماتها تلك وفق أعلى المعايير العالمية، مثل تعاونها مع شركة آرما الشركة الرائدة في صناعة الصابون والمنظفات، وتتضمن باقة خدمات شركة “DFS” إدارة الطاقة والنفايات، الصيانة، وخدمات النظافة، والأمن، وخدمات تنسيق الحدائق، وإدارة مواقف السيارات، ومكافحة الحشرات، وكذلك خدمات الإنترنت.

من جانبه أعرب المهندس محفوظ سعيد رئيس مجلس إدارة شركة “DFS” لخدمات المرافق والتابعة لـ الدولية بوتيك ديفلوبمنت عن سعادته بمشاركة شركته بالدورة الحالية من المنتدى، وقال “سعداء لمشاركتنا في هذا التجمع الرائع للمهتمين بمجال إدارة المرافق في مصر والشرق الأوسط، ونحن ندرك تمامًا أن كل عميل فريد من نوعه وله متطلبات مختلفة، لذا فنحن نفخر بقدرتنا على شخصنة ما نقدمه من حلول مميزة مصممة خصيصًا لتلبية الاحتياجات الخاصة لكل عميل، مع التزامنا الدائم بتحقيق الاستدامة وتقديم أعلى مستويات الجودة فيما نقدمه من خدمات لمختلف القطاعات.”

تهدف DFS الشركة الدولية لخدمات المرافق والتابعة إلى تعزيز الاستدامة التنموية ورفع كفاءة العمليات التشغيلية في قطاع إدارة المرافق محليا، وذلك من خلال التركيز على إدارة المرافق، بما يسهم في خفض التكاليف، وإطالة العمر الافتراضي للمنشآت لمختلف مشاريع التطوير العقاري.

أضاف المهندس محفوظ: “بينما ننطلق في تلك الرحلة للتميز، تقف جهودنا بمثابة شهادة على تفاني شركة الدولية للتطوير الثابت في إثراء الحياة ورفع المعايير، حيث نقوم بتقديم أفضل الخدمات في مجالات إدارة المرافق، وهو ما جعلنا ننجح في إدارة العديد من المشروعات والمنشآت الصناعية، والإدارية، والسكنية، وتقديم حلول لا مثيل لها لعملائنا من خلال فريق من الخبراء قادر على تقديم الحلول المبتكرة لتلبية متطلبات عملائنا المحددة”.

نبذة عن “DFS”:
هي شركة مصرية مساهمة تأسست حديثًا، كإحدى الشركات التابعة لـمجموعة شركات “الدولية بوتيك ديفلوبمنت”، وهي متخصصة في تقديم حلول شاملة لإدارة الممتلكات والمرافق لأنواع مختلفة من العقارات تشمل السكني، والتجاري، والإداري، والشركات، والمناطق الصناعية، وتقديم خدمات إدارة البنية التحتية لجميع أنواع المؤسسات.

23/04/2024
FacebookTwitterCopy Link

المستشار السياسي دكتور أحمد يحيي يهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بذكرى تحرير سيناء

بواسطة Maher Badr 23/04/2024

كتب : ماهر بدر

هنأ دكتور أحمد يحيي “المستشار السياسي لإتحاد طلاب تحيا مصر لمحافظة الجيزة”، الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والقائد الأعلى للقوات المسلحة، والفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، وقادة وضباط وجنود القوات المسلحة البواسل، والشعب المصري العظيم، بمناسبة الذكرى 42 لعيد تحرير سيناء.

قال ”دكتور أحمد يحيي “، إن ذكرى تحرير سيناء واحدةٌ من أعظم وأشرف الملاحم العسكرية والدبلوماسية في تاريخ الدولة المصرية، حيث جسدت قيمة وعظمة شامخة وباقية إلى الآن، ورسخت قدسية رسالة قواتنا المسلحة في الذود عن الوطن والحفاظ على كرامة ومقدرات شعبه، حبذا أنها أثبتت أن أبناء مصر لا يفرطون في شبر واحد من أرضهم مهما كلفهم الأمر.

أضاف ” المستشار السياسي د.أحمد يحيى”، أن مصر ضحت في سبيل إسترداد سيناء هذه البقعة المقدسة بأرواح أطهر الرجال، وخاضت أجّل المعارك في تاريخ العالم الحديث، لترسخ للعالم عبر وقائع التاريخ أن مصر وأرضها وكرامة شعبها خط أحمر لم ولن تقبل المساس به، مشيراً إلى أن ذكرى تحرير سيناء ستظل محفورة في جبين ووجدان كل مصري، وتظل قواتنا المسلحة مدرسة في هزيمة اليأس وقهر المستحيل، ومصدر فخرنا واعتزازنا وأساس نهضتنا وأمننا.

كما أشار “دكتور أحمد يحيي” قائلاً:
“أنه في اليوم الذي نحتفل فيه بذكرى أقوى المعارك والانتصارات العسكرية والدبلوماسية؛ تخوض مصر معركة بناء ونهضة وتنمية وسلام لتثبت للعالم أن سلام مصر وجهودها الرامية لتعزيز السلم والسلام الدولي هو خيارها الأول ودستورها الراسخ نحو فض وإنهاء أي أزمات مهما تكن التحديات والمعوقات”.

تابع: لقد كتب أبطال القوات المسلحة، أبطال العزة والكرامة بدمائهم الطاهرة أنصع ‏الصفحات في تاريخ الوطنية المصرية، ووضعوا الولاء والانتماء للوطن في أعلى المراتب، وجعلوه ‏أغلى من الحياة فاستحقوا أن نخلد ذكراهم، وأن ندعو الله لهم أن ينزلهم منازل الصديقين، موجهًا تحية إجلال وتقدير وعرفان لأرواح جنود قواتنا المسلحة الذين تركوا أمامنا نموذجًا عظيمًا يحتذى به في كيفية العطاء وبذل الغالي والنفيس من أجل أن يحيا الوطن في عزةٍ وكرامة وشعبه مرفوع الرأس والهامة.

أختتم: ” تتزامن إحتفالات مصر بالذكرى 42 لعيد تحرير سيناء مع إعلان القضاء على الإرهاب وعودة الأمن لأرض السلام سيناء الحبيبة، فإننا نجدد العهد على الوقوف خلف القيادة السياسية صفاً واحداً في طريق البناء والنهضة الشاملة، حفظ الله مصر وشعبها “.

23/04/2024
FacebookTwitterCopy Link

الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد

بواسطة Maher Badr 22/04/2024

كتب : ماهر بدر

أعلن الدكتور شريف فخرى محمد عبدالنبى، رئيس الجامعة المصرية الروسية، أنه فى اطار السعى لتعزيز الانتماء لدى الطلاب ونشر الوعى وثقافة مكافحة الفساد، عقدت الجامعة ندوة “حول ملامح الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد”؛ لتعريف الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالحرم الجامعى عن أهمية محاربة الفساد بكافة أنواعه وإستعراض منهجية عمل الإستراتيجية الوطنية المصرية والأهداف، والنجاحات والطموحات التى تسعى إليها الدولة لتحقيق معدلات أكبر فى مجالات التنمية المستدامة وتوفير بيئة آمنة للإستثمار الأجنبى والمحلى.. منوهاً أن الندوة تم إقامتها برعاية الدكتور محمد كمال السيد مصطفى رئيس مجلس أمناء الجامعة.

فى ذات السياق، عرض الدكتور شحاتة غريب، مستشار رئيس الجامعة المصرية الروسية للتطوير المؤسسى، ملامح الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد فى أربعة محاور تناول فى “الأول”: الموقف الدولى والوطنى من مكافحة الفساد.. مشيراً أن إتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد التى أقرتها “الجمعية العامة للأمم المتحدة” فى ٣١ أكتوبر (٢٠٠٣) قد إنضمت إليها مصر فى عام (٢٠٠٤).. موضحاً الموقف المصرى وما نصت عليه المادة (٢١٨) من دستور عام (٢٠١٤) من إلتزام الدولة المصرية بمكافحة الفساد من خلال أجهزتها الرقابية ووفقاً لإستراتيجية وطنية لمكافحة الفساد.

أوضح مستشار رئيس الجامعة المصرية الروسية للتطوير المؤسسى، فى “المحور الثانى والثالث والرابع”: ملامح الإصدار الأول للإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد (٢٠١٤ – ٢٠١٨) وملامح الإصدار الثانى (٢٠١٩ – ٢٠٢٢) وملامح الإصدار الثالث (٢٠٢٣ / ٢٠٣٠).. مؤكداً أن الدولة المصرية قد بذلت جهداً كبيراً فى مجال مكافحة الفساد، وأن “هيئة الرقابة الإدارية”، تبنت متابعة تطبيق الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد؛ لمعرفة نقاط القوة ونقاط الضعف والفرص والتحديات حتى يتم مواجهة الفساد بصورة فعالة وأن يوجد جهاز إدارى كفء يستطيع أن يقدم الخدمات الأساسية للمواطنين، وأن توجد بيئة مناسبة تشجع على جذب الإستثمار وتحقيق التنمية المستدامة وفقاً لـ”رؤية مصر ٢٠٣٠”.

أفاد الدكتور شحاتة غريب، أن تلك الندوة تأتى فى إطار حرص “الجامعة المصرية الروسية” على توعية طلابها ونشر ثقافة مواجهة الفساد وأن يكون لهم دوراً بارزاً فى هذه المواجهة.. منوهاً أن أهم أسباب الفساد فى المجتمع:
– التراجع فى القيم والعادات السلوكية.
– الوساطة والمحسوبية.
– عدم تحمل المسئولية الإجتماعية.
– القبول الإجتماعى للفساد الصغير.
– ضعف دور وسائل الإعلام.
– غياب مشاركة مؤسسات المجتمع المدنى.
– إحجام المواطنين عن الإبلاغ عن وقائع الفساد.

الجدير بالذكر، أن الندوة أقيمت بحضور عمداء الكليات ولفيف من أعضاء هيئة التدريس وطلاب الجامعة. وتلاها حوار مفتوح شارك فيه الحضور، وخلصت إلى ضرورة أن يكون للأفراد دوراً بارزاً فى أداء واجبهم الوطنى لمواجهة كافة أشكال الفساد وصوره.

22/04/2024
FacebookTwitterCopy Link

البارون للتطوير العقاري تطلق أحدث مشروعاتها وباكورة أعمالها فى المشروعات السكنية بإستتثمارات ال10 مليارات جنية

بواسطة Maher Badr 22/04/2024

كتب : ماهر بدر

تغيير إستراتيجية العمل ولوجو الشركة لمواكبة تطورات السوق

مخاطبة شرائح جديدة من المجتمع

أعلنت شركة البارون للتطوير العقاري إحدى الشركات الرائدة في مجال التطوير العقاري في السوق المصري عن خطتها الإستراتيجية الجديدة لعام 2024 والتى تتضمن الإرتقاء بمستوى الشركة ومواكبة تطور حالة العمران بالسوق العقارى والدخول فى مشروعات جديدة و والتى تستهدف من خلالها مخاطبة شريحة عريضة من المجتمع
وفى إطار ذلك عملت شركة البارون على تغيير اللوجو الخاص بها بما يناسب تطورات المرحلة الجديدة وتماشيا مع ما سيتم من تطوير وتغيير إستراتيجية الشركة

فى السياق ذاته أعلنت شركة البارون عن إلإستعداد لطرح خامس مشروع سكنى لها وهو مشروع إسكان فاخر متميز بمدينة القاهرة الجديدة ـ بالتجمع الخامس بموقع متميز وفريد بالقرب من طريق السويس وشارع التسعين الجنوبى على مساحة حوالي ١٥ فدان تقريبا” يشتمل على ٦٠٠وحدة سكنية بمساحات مختلفة بدءا من إستوديو حتى وحدات سكنية تتكون من أربعة غرف

فى إطار ذلك تعاقدت شركة البارون مع المكتب الإستشارى الهندسي مهندس /محمد طلعت وهو من أحد أكبر المكاتب الاستشارية بالسوق العقارى المصرى وذلك لعمل التصميمات الهندسية والمعمارية للمشروع وبالتعاون مع مكتب أوكوبلان للإستشارات الهندسية وذلك في مجال تخطيط وتنفيذ اللاند سكيب الخاص بالمشروع ويعد ذلك خامس مشروع يسند لمكتب المهندس الإستشاري / محمد طلعت من قبل شركة البارون

يشتمل المشروع على جزء تجارى إدارى بإطلالة مثيرة وفريدة بزاوية 260 درجة وعلى ثلاثة إتجاهات مختلفة مما يجعل منه تحفة معمارية رائعة

تتضمن الخطة التوسعية للشركة تنفيذ سلسلة من المشروعات متنوعة الأنشطة فى مناطق مختلفة وتكوين قاعدة كبيرة من العملاء بل والعمل على تنويعها بفئات مختلفة من المجتمع
وتجري مجموعة البارون للتطوير العقاري حاليا” عدة مفاوضات مع كيانات كبيرة لتكوين تحالفات كبري لتنفيذ مشاريع تستحوذ على حصة كبيرة من السوق العقارى لتكون البارون فى مصاف كبري الشركات العقارية بالسوق المصري.

22/04/2024
FacebookTwitterCopy Link

مسافرون للسياحة تضع خطة لتنشيط السياحة لسانت كاترين بالتزامن مع تنفيذ مشروع التجلي الأعظم

بواسطة Maher Badr 22/04/2024

كتب : ماهر بدر

عاطف عبد اللطيف يدعو لحملات ترويجية و برامج متنوعة و فعاليات مستمرة في سانت كاترين

قال الدكتور عاطف عبد اللطيف رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر عضو جمعيتي مستثمري مرسى علم وجنوب سيناء أننا على مشارف الانتهاء من المرحلة الأولى من أعمال تطوير موقع التجلى الأعظم بمدينة سانت كاترين والتى تشمل تنفيذ 14 مشروعاً، وهى تطوير النزل البيئى القائم و إنشاء النزل البيئى الجديد و إنشاء ساحة السلام و إنشاء الفندق الجبلى و إنشاء مركز الزوار الجديد و إنشاء المجمع الإدارى الجديد و تطوير المنطقة السياحية و تطوير مركز البلدة التراثية و تطوير منطقة إسكان البدو و تطوير وادى الدير و إنشاء المنطقة السكنية الجديدة و إنشاء المنطقة السياحية الجديدة و شبكة الطرق والمرافق و الوقاية من أخطار السيول.

اكد د. عاطف عبد اللطيف في تصريحات له اليوم أن الاهتمام بتطوير سانت كاترين جاء تنفيذاً لتكليفات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسى بوضع سانت كاترين في مكانتها اللائقة وتعظيم الاستفادة من المقومات السياحية لهذه المدينة ذات الطابع الأثرى والدينى والبيئى .

أشار د. عاطف عبد اللطيف إلى أن مدينة سانت كاترين تمثل تجمعا تاريخيا و دينيا للديانات السماوية الثلاث فيوجد فيها ما يمثل العهد القديم و المسيحية و الدين الاسلامي فيوجد دير سانت كاترين و بداخله المسجد الفاطمي و كذلك الشجرة المعلقة والاهم البقعة الوحيدة في العالم التي تجلى فيها الله بنوره على سيدنا موسى و العديد من الجبال الشاهقة مثل جبل موسى وجبل سانت كاترين و كذلك الوديان الرائعة .

أوضح د. عاطف أنه يجب ان نضع تصور شامل ومتكامل لمدينة سانت كاترين وكيفية تحويلها الى قبلة للسياحة العالمية ومزار حج سياحي للاخوة المسحيين بالعالم أيضا وذلك يتطلب سرعة افتتاح مطار سانت كاترين الذي سيكون مؤهل لاستقبال ملايين السياح من خلال استقبال 900 راكب في الساعة وجراج يسع 100 سيارة .

دعا د . عاطف عبد اللطيف إلي ضرورة العمل على تسويق مدينة سانت كاترين ببرامج سياحية خاصة بها، وربطها بمسار العائلة المقدسة بمختلف ربوع مصر، وكذلك المزارات السياحية المسيحية، فعلى سبيل المثال ويمكن أيضا تنفيذ برامج سياحية دينية وروحانية، ويمكن تنظيم برنامج سياحي يجمع بين سانت كاترين والأردن ويكون سياحة دينية أيضا او الترويج لبرنامج سياحي مصري يجمع بين السياحة الدينية والروحانية في سانت كاترين بشكل خاص.

دعاء إلى الاعداد لحملة تسويقية للمدينة في الدول المستهدفة مثل دول شرق أسيا كأندونيسيا وماليزيا وكذلك اليونان ودول أوروبا والدول الأفريقية.

اقترح الترويج لسانت كاترين كمزار سياحي متنوع يجمع بين السياحة الدينية والروحانية والسفاري والتأمل والسياحة الاستشفائية والبيئية، والتخطيط لبرنامج مدته 3 أيام على سبيل المثال.

أضاف رئيس جمعية مسافرون أن مدينة سانت كاترين تتميز بعناصر جذب للفنانين والمبدعين والرسامين والشعراء ومحبي الهدوء والجمال الطبيعي والتأمل، ويجب دعوتهم لزيارة سانت كاترين وتنظيم فعاليات واحتفالات و مسابقات هناك تتماشي و طبيعة وقدسية سانت كاترين كنوع من الترويج لها .

شدد على أهمية استثمار سانت كاترين كمدينة للرسل والانبياء مم خلال إعداد أفلام وثائقية عن الأنبياء والرسل الذين عاشوا في سيناء، أو مروا بها، وتسليط الضوء على المكان الوحيد الذي تجلى فيه الله سبحانه وتعالي بنوره على الأرض ونشر وتسويق هذه الأفلام الوثائقية بوسائل الإعلام المختلفة عربيا وعالميا.

22/04/2024
FacebookTwitterCopy Link

رسالة من السير تيم كلارك، رئيس طيران الإمارات

بواسطة Maher Badr 20/04/2024

متابعة : ماهر بدر

عملاءنا الكرام،

كان هذا الأسبوع واحداً من أصعب الأوقات على عمليات طيران الإمارات، بعدما تعرضت دولة الإمارات العربية المتحدة لحالة جوية غير مسبوقة.

وعليه، فإنني أتقدم بالاعتذار الشديد لكل واحدِ من عملائنا تأثر بهذه الظروف وتعطلت خطط سفره خلال هذا التوقيت.

ففي يوم الثلاثاء، الموافق 16 أبريل، ضربت عاصفة عاتية دولة الإمارات العربية المتحدة متسببة في هطول أمطار غزيرة بمعدل قياسي يعد الأعلى خلال 75 عاماً، ما أثر على مختلف أوجه الحياة في مختلف المناطق. وظلّ مركزنا الرئيسي في دبي مفتوحاً على مدار الساعة، مع تقليص حركة الرحلات حفاظاً على السلامة، إلا أن المياه التي غمرت الطرق أعاقت قدرة عملائنا والطيارين وأفراد الطاقم والموظفين الأرضيين على الوصول إلى المطار، عدا عن تأثيرها الممتد على حركة الإمدادات الأساسية، مثل الوجبات والمتطلبات الأخرى للرحلات.

وللحد من تداعيات الأحوال الجوية السيئة يوم الثلاثاء، حوّلنا مسار عشرات الرحلات، واضطررنا على مدى الأيام الثلاثة التالية إلى إلغاء نحو 400 رحلة، وتأجيل العديد من الرحلات الأخرى، فيما استمر تأثّر عملياتنا في المركز الرئيسي بسبب نقص الموظفين والإمدادات.

لقد تركزت أولوياتنا على ركيزتين أساسيتين: رعاية عملائنا الذين تأثرت خطط سفرهم، وإعادة عملياتنا إلى وضعها الطبيعي.

وفي إطار الجهود الرامية إلى تحقيق أولوياتنا بتوفير الموارد، والقدرة على التعامل مع العملاء المتأثرين، اضطررنا إلى اتخاذ إجراءات مؤقتة، تمثّلت في تعليق إنجاز إجراءات المسافرين من دبي، ووقف مبيعات التذاكر، وتعليق رحلات الربط القادمة إلى دبي عبر شبكة وجهاتنا.

كما وفرنا مزيداً من الموارد الإضافية لمساعدة فرقنا في المطار ومراكز الاتصال في إعادة تأكيد الحجوزات، وأطلقنا رحلات إضافية إلى الوجهات التي حددنا فيها أعداداً كبيرة من العملاء المتأثرين.
وشارك أكثر من 100 متطوع من موظفينا في رعاية العملاء المتأثرين في صالات المغادرة بمطار دبي وفي منطقة الترانزيت، مع إعطاء الأولوية للحالات الطبية وكبار السن وغيرهم من المسافرين الأكثر تأثراً. وتم حتى الآن تأمين أكثر من 12 ألف غرفة فندقية لاستيعاب العملاء المتأثرين في دبي، وتوفير ما يزيد على 250 ألف قسيمة وجبات، بالإضافة إلى كميات كبيرة مياه الشرب والبطاطين وغيرها من المستلزمات.

وخلف الكواليس، بذل الآلاف من موظفينا في جميع الأقسام أقصى الجهود لإعادة عملياتنا إلى مسارها الطبيعي.

واعتباراً من صباح اليوم، السبت 20 أبريل (نيسان)، عادت جميع رحلاتنا المنتظمة إلى وضعها الطبيعي، وأعدنا حجوزات الركاب الذين كانوا في منطقة الترانزيت بالمطار، وهم الآن في طريقهم إلى وجهاتهم. كما شكّلنا فريق عمل لفرز وجمع وتسليم نحو 30 ألف قطعة من الأمتعة لأصحابها.

وفي ضوء هذه الظروف، فإن الانتهاء تماماً من معالجة بعض تداعيات هذه الحالة الاستثنائية سوف يستغرق بضعة أيام. وعليه فإننا نقدر تفهّم عملائنا وسعة صدورهم.
إننا ندرك تماماً أن استجابتنا لم تكن مثالية، ونتفهم الشعور بالإحباط الذي أصاب عملاءنا بسبب الازدحام ونقص المعلومات والارتباك في المحطات، كما نقر بأن الطوابير وأوقات الانتظار الطويلة كانت أمراً غير مقبول.
وإننا إذ نؤكد التزامنا بتقديم خدمات متميزة لعملائنا، فإننا استفدنا من التجارب التي مررنا بها خلال الأيام القليلة الماضية للعمل على تصحيح الأمور وتحسين عملياتنا.

أود أيضاً أن أثمّن جهود فرقنا في جميع أقسام الناقلة، والموردين والشركاء على جهودهم الدؤوبة على مدار الساعة هذا الأسبوع، على الرغم من الظروف الصعبة، لدعم العملاء، وإعادة العمليات والرحلات المنتظمة إلى وضعها الطبيعي.

ختاماً، أود أن أتقدم مرةً أخرى، بالأصالة عن نفسي وبالنيابة عن جميع الفرق في طيران الإمارات، باعتذارنا لكل عميل تأثر بهذه الظروف.

سنواصل الجهود للارتقاء بخدماتنا إلى مستوى توقعاتكم، والوفاء بوعدنا بالسفر بتميز دائم.

20/04/2024
FacebookTwitterCopy Link

معتصم النهار يكشف أسراراً عن حياته الشخصية والفنية في أولى حلقات “عمر جديد” مع نسرين ظواهرة عبر أغاني أغاني

بواسطة Maher Badr 20/04/2024

كتب : ماهر بدر

إنطلق البرنامج الإذاعي “عمر جديد” الذي تُقدّمه الاعلامية اللبنانية المتألقة نسرين ظواهرة يوم الخميس الفائت عبر أثير إذاعة “أغاني أغاني” على الموجة 87.9 FM في أولى حلقاته حيث استضافت ظواهرة الممثل السوري معتصم النهار الذي تحدث بشفافية لأول مرة عن العديد من الجوانب في حياته الفنية والشخصية على حد سواء.

في تفاصيل الحلقة، كشف النّهار عن معاناته خلال فترة طلاقه قبل أن يعود لزوجته ووالدة ابنته السيدة لين برنجكجي مشيراً إلى أنّها من أصعب مراحل حياته قائلاً:”مررتُ بفترة صعبة كثيراً وقاسية على الثلاث أطراف بيني وبين شريكتي وابنتنا”. ونوّه بأنّ الطلاق كان أمراً محتّماً إلّا أنّ ابنتهما ساندرا مهّدت لهما طريق العودة وهيّأت لهما الظروف الإيجابية. وأشار إلى أنّ ممارسة الرياضة ساعدته في مواجهة حزنه خلال فترة الإنفصال، أيضاً كان يهرب من الألم النفسي من خلال النوم. لكن راهناً بات يلمس النضج الذي وصل إليه بعد هذه التجربة الشخصية الأليمة وكأنه اليوم يعيش عمراً جديداً مع زوجته.

عن علاقاته الإجتماعية، أشار معتصم إلى أنّه يداوي نفسه بنفسه بعيداً عن الصداقات. وعن الوطن، عبّر ضيف الحلقة عن “الغصّة” التي يشعر بها بعيداً عن وطنه الأم سوريا حيث وصفها بالصفعة قائلاً:”فاجأتني الحياة حينما وقعت الحرب في سوريا”، أضاف بالقول أنّه شعر بعدم الأمان وفقدان الثقة والأمل لحظة إبتعاده عن وطنه وهذا ما يشبه حال الكثير من البلدان خلال الفترة الحالية.

وبالنسبة لإعتباره ممثل وسيم، فصرّح معتصم بأنّ هذه هبة من الله وهو سعيد بذلك وإنتقاد البعض له في هذا الخصوص لا يستفزه لأنّه متصالحاً مع نفسه دون أن يؤثر بشكل سلبي على أعماله الدرامية. ولا ينزعج من النقد ويهتم بالنصائح البنّاءة كي يُطوّر من نفسه بذكاء، كما أنّه لا يرد على إنتقادات البعض وذكر نصيحة الممثل السوري باسل خياط له بعدم الرد على هؤلاء الأشخاص خاصة عبر منصات التواصل الاجتماعي كنوع من حماية الذات للفنان.
كما سألت نسرين ضيفها عن نجوم الدراما الذين تعاون معهم، فأشاد بكل من النجمة اللبنانية نادين نسيب نجيم والنجم السوري قصي خولي ومدى نجاح تجربتهما معاً في مسلسل “خمسة ونص”، إلى جانب تعاونه مع النجمة اللبنانية فاليري أبو شقرا، وخص بالذكر الممثل السوري باسم ياخور لتمنّيه خوض تجربة درامية تجمعهما.

أما عن مسلسل “لعبة حب” التي يُقدّم فيه معتصم النهار دور البطولة وهو النسخة المعرّبة من المسلسل التركي “حب للإيجار” ويُعرض راهناً محققاً نجاحاً ملموساً، فقال معتصم أنّه يتلقى العديد من العروض للأعمال المُعرّبة وأحبّ تقديم هذا العمل تحديداً لأنّه من نوع الرومنسي – لايت كوميدي رغم أنه غير راضياً على أول عشرين حلقة من العمل، وذلك بعدما نجح في مسلسل “صالون زهرة” الذي يُعتبر من نفس التيمة الدرامية، كما يستعد لتقديم مسلسل جديد يحمل اسم “مش مهم الإسم” بنفحة كوميدية مع الممثلة أندريا طايع، تأليف كلوديا مرشليان، إخراج ليال راجحة ومن إنتاج شركة الصبّاح إخوان.
فضلاً عن كشفه تفاصيل أخرى خلال سياق الحلقة التي باتت متوفّرة مقاطع منها عبر القناة الرسمية لأغاني أغاني على يوتيوب.

في سياق متصل، نشير إلى أنّ برنامج “عمر جديد” سيُبث بشكل أسبوعي كل خميس عند الساعة الرابعة بعد الظهر بالتوقيت المحلي لبيروت على أن تعاد حلقاته أيام الإثنين الساعة الثانية بعد الظهر. ومن المُقرر أن تستضيف الإعلامية نسرين ظواهرة في كل حلقة ضيفًا من النجوم والمشاهير من مختلف المجالات ضمن حوار شفّاف وصريح على مدار ساعة من الوقت حول نقطة تحوّل شكّلت نقلة نوعيّة في حياته إذ يُقدّم “عمر جديد” فكرة جديدة للجمهور العربي، حيث أنّ نسرين دائماً ما تكون خلّاقة في أفكار برامجها.

20/04/2024
FacebookTwitterCopy Link

انطلاق فاعليات “ملتقى قادة التعليم والتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي EDTECH2030 الاثنين المقبل

بواسطة Maher Badr 20/04/2024

كتب : ماهر بدر

بحضور نحو 50 من الرؤساء التنفيذيين ومؤسسي المنصات الرقمية وقادة التحول الرقمي في مجال تكنولوجيا التعليم..

الصامولي: الملتقى يهدف إلى توظيف نظم الذكاء الاصطناعي لتحقيق رؤية مصر 2030 وتطلعات الجمهورية الجديدة في قطاع التعليم والتكنولوجيا

تنطلق بعد غدٍ الاثنين فعاليات النسخة الأولى من “ملتقى قادة التعليم والتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي EDTECH2030” برعاية الأستاذ الدكتور علاء كمال الدين عشماوي رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، وتقام فعاليات الملتقى بمقر مركز إبداع مصر الرقمية التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

يستضيف الملتقى نخبة من قادة التعليم والعمداء ومديري مراكز ضمان الجودة وخبراء جودة التعليم بالجامعات المصرية، ومن قادة التكنولوجيا والتحول الرقمي في التعليم يستضيف الملتقى اللواء سامي الجرف رئيس مجلس إدارة الشركة المتحدة للطباعة والنشر وتكنولوجيا المعلومات، والدكتور مصطفى السرو رئيس مجلس إدارة شركة انفورماتيك للتحول الرقمي، والمهندس أيمن راشد رئيس مجلس إدارة شركة آي تي بلوكس، مع أكثر من 50 من الرؤساء التنفيذيين ومؤسسي المنصات الرقمية وقادة التحول الرقمي في مجال تكنولوجيا التعليم.

قال الدكتور يحيى الصامولي المؤسس والرئيس التنفيذي لمنصة جودة الإلكترونية والمنسق العام للملتقى: إن هذه الرعاية الكريمة من الأستاذ الدكتور رئيس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد قد أكسبت الملتقى قيمة كبيرة، وجذبت صناع تكنولوجيا التعليم وقادة التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي، ومهَّدت لاستدامة الملتقى وجني ثماره في تطوير النظام البيئي لتكنولوجيا التعليم.

ذكر الصامولي أن أهداف الملتقى تتلخص في توحيد الجهود وتهيئة تجمُّع قادة التعليم مع قادة التكنولوجيا من أجل الوصول إلى التكامل الأمثل والاندماج الصحيح بين المجالين، ومن أجل تطوير الرؤى، ودرء التعارض، وحل المشكلات، وذلك في ظل الحاجة الشديدة إلى التحول الرقمي الشامل في التعليم واستيفاء معايير الجودة، وتوظيف نظم الذكاء الاصطناعي لدعم تحقيق رؤية مصر الاستراتيجية 2030 وتطلعات وأهداف الجمهورية الجديدة فيما يخص التعليم والتكنولوجيا.

يتناول الملتقى – الذي يعتبر اجتماعًا على مستوى القمة بين قادة التعليم وقادة التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي – عددًا من الموضوعات ذات الأهمية مثل التحول الرقمي في التعليم وفرصه وتحدياته، ومتطلبات جودة التعليم في عصر التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي، كما يلقى الضوء بصورة أساسية على قضية أخلاقيات توظيف الذكاء الاصطناعي في مجال التعليم.هذا..

الجدير بالذكر أنه سوف يتم خلال الملتقى الإعلان عن حدث دولي رائد يجمع بين التعليم والتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي، تنظمه الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء، وسوف يمثل هذا الحدث فرصة عظيمة للكيانات التكنولوجية الرائدة لإحراز المزيد من فرص التعاون مع القطاع الحكومي والخاص في مصر والمنطقة، وذلك في ضوء سعى الهيئة الحثيث إلى دعم توجهات التحول الرقمي في التعليم والاستثمار الأمثل لنظم التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي في استيفاء معايير الجودة لتخفيف الأعباء الورقية، والتركيز على جودة المدخلات والعمليات والمخرجات.

يتوقع أن يسهم هذا الحدث الدولي في تنشيط واستدامة توجهات التحول الرقمي في التعليم، وزيادة الوعي بضوابط التحول الصحيح نحو نظمٍ أكثر دعمًا لجودة التعليم، وأكثر التزامًا بأخلاقيات تبني تلك النظم وتوظيفها بالصورة المثلى.كما يُتوقع أن تُسهِم مخرجات الملتقى بشكل فعال في إعادة تشكيل النظام البيئي لتكنولوجيا التعليم؛ كونها المرة الأولى التي يجتمع فيها قادة التعليم مع قادة التكنولوجيا على منصة واحدة لمناقشة الأمور المشتركة.

الصورة للدكتور يحيى الصامولي

20/04/2024
FacebookTwitterCopy Link

الخبراء: 60% من التجارة الإلكترونية في مصر لا تخضع للضرائب

بواسطة Maher Badr 20/04/2024

كتب : ماهر بدر

قالت جمعية خبراء الضرائب المصرية، إن تنامي التجارة الإلكترونية بشكل سريع يتطلب تعديل النظم والقوانين المحلية من أجل مكافحة التهرب الضريبي وزيادة حصيلة خزانة الدولة وتحقيق العدالة الضريبية والقضاء على المنافسة غير المتكافئة.

أكد المحاسب الضريبي أشرف عبد الغني، مؤسس جمعية خبراء الضرائب المصرية، أن التجارة الإلكترونية أصبحت ركيزة أساسية في تسويق السلع والخدمات محليًا وعالميًا، وأن تطبيق الضرائب على التجارة الإلكترونية تحول إلى أزمة تواجه جميع دول العالم وليس مصر وحدها.

أشار “عبد الغني”، إلى أن تقديرات حجم التجارة الإلكترونية في مصر تصل إلى 30 مليار دولار و60% منها تندرج في إطار الاقتصاد غير الرسمي ولا تخضع للضرائب وذلك يقلل العائد الضريبي للدولة ويُشكل منافسة غير عادلة مع التجارة التقليدية ويضر بالممولين الملتزمين.

قال “مؤسس الجمعية”، إن مصلحة الضرائب خطت خطوات جيدة في هذا المجال حيث أصدرت دليلين استرشاديين الأول يشمل بيع السلع أو خدمات التسويق والاستشارات والتعليم الإلكتروني والثاني يشمل اليوتيوبرز والبلوجرز والانفلونسرز وذلك لتوضيح المعاملة الضريبية لكل نوع من الأنشطة وآليات الالتزام الضريبي وحقوق والتزامات الممولين.

أضاف أشرف عبد الغني، أن مصر اتفقت أيضًا مع شركتي جوجل وأمازون على تطبيق ضريبة القيمة المضافة علي خدماتها في مصر بواقع 14% وهناك تفاهمات مع شركات التكنولوجيا العملاقة مثل يوتيوب وفيسبوك وتويتر وغيرها، مشيرًا إلى أن مصلحة الضرائب أنشأت أيضًا وحدة للتجارة الإلكترونية ولكن حصيلة هذه الوحدة منذ تأسيسها لم تتجاوز نصف مليار جنيه.

قال “مؤسس جمعية خبراء الضرائب المصرية”، إننا نحتاج بصورة عاجلة إلى تطوير التشريعات الضريبية بما يتناسب مع التنامي السريع للتجارة الإلكترونية ورفع كفاءة نظام المعلومات وتحسين مهارات العاملين والإسراع في تطبيق المنظومة الإلكترونية الكاملة، فضلًا عن تبسيط التسجيل والتحصيل والإقرار الضريبي للاقتصاد الرقمي وتقديم حوافز لتشجيع العاملين في التجارة الإلكترونية وصناعة المحتوى على الانضمام للاقتصاد الرسمي.

20/04/2024
FacebookTwitterCopy Link
أحدث المقالات
أقدم المقالات

أحدث المقالات

  • ندوة “أدوات بناء الوعي وصناعة التأثير” تعزز التواصل بين الدولة والمجتمع المدني
  • مضيق هرمز ومعادلات القوة: قراءة في الاستراتيجية الإيرانية
  • كونكريت بلس ضمن تحالف مصري–فرنسي لتنفيذ مشروعين استراتيجيين لتطوير منظومة السكك الحديدية في مصر
  • تحالف بقيادة ألستوم يوقع عقودًا بقيمة 690 مليون يورو لتحديث الممرات الاستراتيجية للسكك الحديدية في مصر
  • من أجل العائلة.. ومن أجل الأبطال: علامة شيري تواصل توسعها العالمي تكريمًا لكل من يسعى لتحقيق أحلامه

أهم الأقسام

  • أخبار
  • أخبار الرياضة
  • تحقيقات
  • تكنولوجيا
  • حوادث وقضايا
  • رعاية الطفل
  • مقالات وآراء
  • Facebook
  • Twitter
  • Instagram
  • Youtube

©2014 - جميع الحقوق محفوظة لجريدة الحصاد المصري


العودة للأعلى
الحصاد المصري
  • Home