الحصاد المصري
  • الرئيسية
  • أخبار
    • أخبار مصر
    • أخبار المحافظات
    • أخبار عربية وعالمية
  • أخبار الرياضة
    • رياضة عالمية
    • رياضة محلية
  • أدب
  • تحقيقات
  • تكنولوجيا
  • حوادث وقضايا
  • طب
  • صحـافة القارئ
    • مقالات وآراء
  • منوعات
    • حكواتي المحروسة
    • فيديوهات
    • المـرأة والطفـل
      • رعاية الطفل
الحصاد المصري
  • الرئيسية
  • أخبار
    • أخبار مصر
    • أخبار المحافظات
    • أخبار عربية وعالمية
  • أخبار الرياضة
    • رياضة عالمية
    • رياضة محلية
  • أدب
  • تحقيقات
  • تكنولوجيا
  • حوادث وقضايا
  • طب
  • صحـافة القارئ
    • مقالات وآراء
  • منوعات
    • حكواتي المحروسة
    • فيديوهات
    • المـرأة والطفـل
      • رعاية الطفل
الجمعة, يونيو 26, 2026
الحصاد المصري
الحصاد المصري
  • الصفحة الرئيسية
  • عنا
  • اتصل بنا
  • إعلن معنا
Copyright 2021 - All Right Reserved

تعيين خالد فتحي رئيس عمليات تنفيذي لمجموعة شرم دريمز للاستثمار السياحي

بواسطة Maher Badr 26/05/2023

كتب : ماهر بدر

اعلن الدكتور حمادة ابو العينين رئيس مجلس ادارة شركة شرم دريمز للاستثمار السياحي انضمام خالد فتحي لمنصب رئيس عمليات تنفيذي للشركة ومجموعة مشروعات الشركات الشقيقة والتي تصل الى 9 مشروعات في شرم الشيخ ونويبع والساحل الشمالي ومرسى علم وسهل حشيش .

يعتبر خالد فتحي من الخبرات المتميزة في هذا المجال حيث تقلد العديد من المناصب على مدار أكثر من 34 عاما حيث بدأ حياته فكفي مجال الفندقة منذ عام 1989 في فندق ماريوت القاهرة وحتى عام 2000.

قام بافتتاح وادارة عدة فنادق خلال عمله بشركة جاز للفنادق حتى 2012.. كما تولى ادارة فندق القصر القديم لمنطقة سهل حشيش وسبق له تولي مسئولية مدير منطقة لفنادق مجموعة شرم دريمز حتى عام 2015 .

تولى أيضا خالد فتحي مهمة المدير التنفيذي لشركة سيرتني للفنادق بالبحر الأحمر حتى بداية عام 2023 .

أشار الدكتور حمادة أبو العينين رئيس مجلس ادارة مجموعة شرم دريمز أن انضمام خالد فتحي يأتي في إطار قيام الشركة بدعم هيكل القيادات التنفيذية للشركة لتولي مهام تنفيذ خطط المجموعة خلال السنوات القادمة والتي تهدف إلى رفع الطاقة الفندقية للمجموعة لتتعدى 3000 غرفة فندقية خلال الخمس سنوات القادمة خاصة في ظل الانطلاقة القوية لنتائج أعمال المجموعة خلال الفترة الحالية وفي ظل تحقيق حركة التدفق السياحي لمصر ارتفاعات قياسية منذ بداية العام الحالي .

26/05/2023
FacebookTwitterCopy Link

سلطان زمانة يستعد لاستقبال الموسم المسرحي الصيفي للكاتب المخرج ناصرعبدالحفيظ

بواسطة Maher Badr 26/05/2023

كتب : ماهر بدر

كوميديا غنائية إستعراضية تدور أحداثها حول مجموعة من الشخصيات التي واجهت محن وانكسارات وإستطاعت تحويلها إلي منح وانتصارات

بعد إنتهاء الجزء الاول من رائعة مسرحية متجوزين واللا يجري الفنان والكاتب الصحفي ناصرعبدالحفيظ بروفاته حاليا علي الجزء الثاني من مسرحية متجوزين واللا ٢ علي خط متوازي مع ورشة عرضه المسرحي الجديد سلطنة زمانه والذي تحدث عنه قائلا : في الفترة الأخيرة بدأت أستعيد قراءة الكتب الأكثر مبيعا ليس بغرض القراءة فحسب بل بغرض تقديم عروض مسرحية جديدة لمسرحنا المصري فكانت الورشه المجانية الماضية عن كتاب رجال من المريخ نساء من الزهرة والتي نتج عنها العرض الأول رائعة ” متجوزين واللا ”

نستعد ” لمتجوزين واللا ٢ ” و٣ بحول الله وقوته بعد انضام مجموعة من عشاق المسرح
وأعتبر سلطان زمانة التجربة الرابعة لي عن قضية التفكك الأسري التي أصبحت تؤرق الحكومة المصرية والحكومات العربية وعلي نفس الخط وجدت نفسي أمام فكرة جديدة تستكمل مشروعي المسرحي في تقديم عروض مسرحية كوميدية غنائية إستعراضية هدفها الأول استعادة الجمهور وتقديم وجوه جديدة بمصاحبة الراغبين من أصحاب الخبرة في المشاركة لورشة فرقة المسرح المصري التي قمت بتأسيسها مستهدفا أن يستعيد كل عضو من أعضاء الورشه قراءة كتاب تاريخ المسرح المصري القديم تأليف د ثروت عكاشة كخطوة أولي يليها قراءة الكتاب الذي نعمل عليه خلال الورشه حاليا ” قدرات غير محدودة ” للكاتب أنتوني روبينز والتي قطعنا بها شوطا مكثفا بمعاونه الفنان القدير أحمد رحومه والفنان الشاب إبراهيم إربا والكاتبة الصحفية أسماء عفيفي المخرج المنفذ والمستشار الإعلامي لفرقة المسرح المصري.

أضاف الفنان والكاتب الصحفي ناصرعبدالحفيظ قائلا : لقد قطع المسرح المصري آلاف ومن أجل ذلك أحرص علي من يوقعون علي الإنضمام إلي الورشة أن يمتلك المادة الكافيه التي تؤهلة عن تاريخ المسرح أملا في أن يربط جذوره بتجربتنا الحديثه وتاريخها حيث أنه للأسف لم تستطع ذاكرتنا الاحتفاظ بما حدث للمسرح المصري خلال فترات الاحتلال التي مر بها الوطن وهذا علي المستوي الشخصي يجعلني أشعر بقيمة مشاركة تجربتي التي قطعت فيها آلاف الأميال تفكيرا ودراسة وأتمنى أن الخصها لضيوف ورشتي في هذه الفترة القصيره أو حتي أن افتح منها باب موارب يستكشفون خلاله خطوط سيرهم المستقبلية

في كل ميل خطوته دفعت عمرا ومنحني عمرا فوق عمري فعشق المسرح تعني إخلاص و فكر وصبروطاقة وترتيب والتزام
عشق المسرح جعلني أتجاوز المحن والإنكسارات بكل هدؤ وفي صمت ودون ضجيج وأن لا ألتفت لمحاولات التشتيت التي يقوم بها البعض لتعطيل انفسهم عن أهدافهم وطوحاتهم علمني المسرح الكثير أن أكون صاحب موقف وأنجح دون ضجيج لا ألتفت للصغائر أن اترك الحبل علي الغارم وأن امنح الجميع السلطة المطلقة حتي اعرف من هم علمني الكثير والكثير
لأنه هو أبو الفنون يعتقد من يشارك كواليس تجاربي ويشاهدها أن الأمور سهله وبسيطه وهي كذلك
لكن فقط من من هم قادرون علي خوض الاف الاميال معك وممتنعه عن هؤلاء الذين لايفهمون قيمة قراءة شفرات كتاب وضعته بنفسي تحت مشرحة ذهنية قطعت منامي وارقتني وارهقتني وامتعتني سطوره وضجت مضجعي عشرات المرات بين النص و النقد وقراءة العرض ووضع نجمات ونجوم ورشتي في إطار يثير البهجة والدهشه والإعجاب والتصفيق الحار من الجماهير وقنص الجوائز والتكريمات والاصداء الصحفية والإعلامية التي تتابع أعضاء الورشه وضيوف الشرف الذين يسعون إلي إستكمال نجاحاتهم معنا ويدركون قيمة الحضور وسط عمل ناجح مسبقا .
نفس النهج الجديد المعاصر امضي به خلال ورشتي الجديدة التي تضم نخبة من الخامات الفنية الأصيلة التي أسعي لتقديمها بإذن الله في اطلالتنا المقبلة علي جمهورنا بمسرحية ” سلطان زمانه ” وطلب الإنضمام للورشة متاح واحرص علي أن يوقع الأعضاء الجدد وتوضيح سابقة أعمالهم إن وجدت واقدر واحترم من يرغب بمشاركتي من زملاء واساتذه لهم محطات سابقة في العمليه الفنية لأنهم يساهمون في نقل الخبرة للاعضاء الجدد

يذكر أن ” سلطان زمانه “تدور أحداثه حول مجموعة من الثنائيات والشخصيات التي واجهت محن وانكسارات وإستطاعت تحويلها إلي منح وانتصارات .

وهو خط آخر جديد يوجه خلاله مؤلف العمل ومخرجه عدة محاور لمواجهة الطاقات السلبية التي تحيط بقطاع عريض في مجتمعنا المصري والعربي ويقدم مجموعة من الشخصيات والرموز التي واجهت بضراوة الهزائم والمكائد وحولت مسار حياتها إلي الأفضل . بين عالم الف ليلة وليلة وخيالات كاتبة وبين حكايات المعرفة التي تخطت حواجز الزمن ووردتنا معلوماتها من خلال البرديات او رسومات المعابد المصرية القديمة يقود فريق عمل ” سلطان زمانه ” مغامرة مسرحية جديدة من إنتاج فرقة المسرح المصري لتقديم نماذج مشرفه تحدت الصعاب وحققت النجاحات والانتصارات

26/05/2023
FacebookTwitterCopy Link

بحضور قيادات و وزراء زايلم الأمريكية تدشن افتتاح مصنعًا لإنتاج مضخات المياه في مصر

بواسطة Maher Badr 24/05/2023

كتب : ماهر بدر

أعلنت شركة زايلم Xylem، الرائدة عالمياً في توفير حلول المياه الذكية عن افتتاح مصنع لإنتاج مضخات المياه بالشراكة مع مجموعة طيبة المنزلاوي، وهو ما سوف يُسهم في انتاج وتصنيع منتجات مجموعة من العلامات التجارية المرموقة واتاحتها في مصر والدول المجاورة.

هذا وتعمل شركة زايلم على تعزيز تعاونها مع كافة شركائها المحليين وذلك رغبة منها في تقديم أفضل حلول المياه المتطورة والتي تتناسب مع متطلبات السوق المصري، لذا حرصت على التعاون مع شريكها الوثيق مجموعة طيبة المنزلاوي لتدشين وإطلاق هذا المصنع.

من المقرر أن يقوم المصنع الجديد بإنتاج وحدات كاملة وقطع غيار بما في ذلك تصنيع وتجميع منتجات مجموعة من العلامات التجارية المرموقة في مجال المياه مثل Flygt وLowara وBell & Gossett. كما سيقوم المصنع في المرحلة الأولى بتصنيع مضخات الطرد المركزي المنقسمة باستخداماتها المختلفة سواء للري أو لنظم التدفئة والتكييف المركزية أو لخدمات المباني التجارية بالإضافة إلى مضخات الشفط النهائية المستخدمة في الصناعة والري.

يُعد هذا المصنع هو الأول من نوعه لشركة عالمية في مصر لإنتاج مضخات المياه وغيرها من المعدات، حيث يستهدف توجيه انتاجه لتلبية احتياجات السوق المصري والتصدير لمختلف الأسواق وهو ما سوف يحقق وفرًا كبيرًا للمنطقة ككل من خلال إتمام المعاملات بالعملة المحلية بالإضافة إلى تسريع معدلات التسليم. كما سيعمل مصنع زايلم مصر أيضًا على توفير فرص عمل متنوعة إلى جانب تعزيز ودفع التنمية في مصر.

من المتوقع أن يتخطى حجم مبيعات مصنع زايلم خلال 5 سنوات عدة مليارات جنيه، وباستثمار أولي بمليارات الجنيهات لخدمة مستهدفات الشركة.

تعمل شركة زايلم في أكثر من 150 دولة، حيث تمتلك خبرة تمتد إلى 50 عامًا من العمل في السوق المصري والذي تكلل بافتتاح مكتبها الإقليمي في مصر لخدمة السوق المحلي وأسواق شمال أفريقيا. هذا وقد عملت شركة زايلم وعلاماتها التجارية المختلفة في العديد من المشاريع العملاقة في جميع أنحاء مصر منها محطة معالجة مياه الصرف الصحي بمنطقة أبو رواش ومحطة معالجة مياه مصرف بحر البقر واعادة تأهيل وتطوير محطة تنقية ومعالجة مياه الصرف الصحي بالإسكندرية إلى جانب تنفيذ أعمال التدفئة وتكيفات الهواء ووحدات رفع المياه بالحي الوزاري بالعاصمة الادارية الجديدة وأنظمة مياه مدينة العلمين الجديدة ومشروع الري بمنطقة توشكى بجنوب الوادي.

تعليقا على هذا الحدث أعرب فينسنت شيروز، المدير الإقليمي لـشركة زايلم بالشرق الأوسط وأفريقيا، عن سعادته وحماسه الكبير لافتتاح مصنع شركة زايلم في مصر، مضيفًا “تُعد مصر سوقًا هامًا ومحوريًا لشركة زايلم لأكثر من 50 عامًا، حيث نفخر دائمًا بمشاركتنا في مختلف المشاريع التنموية التي تشهدها البلاد والتي من شأنها توفير فرصًا جديدة للمصريين. إن إطلاقنا للمرحلة الأولى من هذا المصنع يؤكد على التزامنا الكبير بتعزيز علاقاتنا الوثيقة مع مصر ونتطلع إلى إطلاق المراحل التالية في أقرب وقت ممكن”

من جانبه قال شادي المنزلاوي، الرئيس التنفيذي لمجموعة طيبة المنزلاوي: “تشهد مصر نموًا وتطورًا كبيرًا يجعلها دولة رائدة، وعندما ظهرت الحاجة إلى تحقيق المزيد من المجهودات لتعزيز القدرات المحلية في قطاع حلول المياه، كان لدى مجموعة طيبة المنزلاوي وشركة زايلم الرغبة المشتركة لتلبية هذا الاحتياج. يُعد مصنع زايلم مشروع هو الأول من نوعه بالنسبة لنا، حيث يُظهر قدرات الدولة المصرية وامكانياتها في تصنيع منتجات شركة زايلم ذات الجودة العالمية والتي تُعد أحد أهم العلامات التجارية في هذا القطاع، وهو ما يتماشى مع التزامنا بدعم رؤية الدولة المصرية في تعميق التصنيع المحلي وخفض تكلفة توفير العملة الأجنبية لاستيراد منتجات جاهزة”.

24/05/2023
FacebookTwitterCopy Link

هندسة الجامعة المصرية الروسية تنظم مسابقة مصارعة الروبوتات

بواسطة Maher Badr 23/05/2023

كتب : ماهر بدر

أعلن الدكتور شريف فخرى محمد عبدالنبى، رئيس الجامعة المصرية الروسية، أنه فى اطار تشجيع الجامعة للمسابقات العلمية التنافسية الجماعية، نظمت كلية الهندسة مسابقة تحت عنوان مصارعة الروبوتات الـ”Robot Sumo”، فى نسختها الأولى، وهى عبارة عن تقديم أفضل نماذج الروبوتات التى يتم التحكم فيها عن بُعد من تصميم وتنفيذ الطلاب، مشيراً أن برنامجى هندسة الإتصالات وهندسة الميكاترونيات والروبوتات بكلية الهندسة قد تم إعتمادهما من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والإعتماد، وتأتى تلك المسابقة بدعم من الدكتور محمد كمال السيد مصطفى رئيس مجلس أمناء الجامعة.

فى ذات السياق، أوضح الدكتور علاء محمد البطش، عميد كلية الهندسة بالجامعة المصرية الروسية، أن مسابقة مصارعة الروبوتات الـ”Robot Sumo”، نُظمت لتشجيع الطلاب على “البحث والإبتكار”، وربط الدراسة النظرية بالجانب العملى، وتحفيز الطلاب على العمل ضمن روح الفريق، وخلق بيئة تنافسية بينهم؛ لإيجاد حلول مبتكرة للتحديات الموجودة على أرض الواقع والمساهمة فى التنمية المستدامة للمجتمع.

من جانبه، أشار الدكتور هشام فتحى، عميد كلية الذكاء الإصطناعى بالجامعة المصرية الروسية والمشرف العام على أكاديمية هواوى بالجامعة، أنه شارك فى المسابقة عدد (12) فريق وتم فتح باب الإشتراك بالمسابقة للطلاب من داخل الجامعة وخارجها، مما أضفى المزيد من الحماس والمنافسة الجادة بين الفرق المتسابقة وكانت المسابقة بتنظيم وإعداد “أكاديمية هواوى” داخل الحرم الجامعى.

فى الموضوع ذاته، أفاد الدكتور تامر صالح، المدير التنفيذى لأكاديمية هواوى بالجامعة المصرية الروسية والمدرس بكلية الهندسة قسم هندسة الإتصالات، أن المسابقة كانت تقام سابقاً بشكل محدود لطلاب الجامعة فقط، لكن هذا العام تم السماح بإشتراك طلاب من جامعات ومعاهد هندسية أخرى.. منوهاً أن المسابقة كان تم تحكيمها من قبل: “الدكتور محمد ماهر المدرس بقسم هندسة الإتصالات، والمهندس يوسف فوزى المدرس المساعد بقسم الميكاترونيك والربوتات”.

أضاف المدير التنفيذى لأكاديمية هواوى بالجامعة المصرية الروسية، أن جولات المسابقة إنتهت بتصعيد الفرق الثلاثة الأولى وتم توزيع الجوائز على الفرق الفائزة وتسليم شهادات التقدير على كل المشاركين من الطلاب فى المسابقة؛ تقديراً لإجتهادهم وقدرتهم على الإبتكار والمشاركة الفعالة والمنافسة الشريفة.. مضيفاً أن الحضور من رجال الصناعة والأكاديمين وممثلى وكالة الفضاء المصرية ووزارة الإنتاج الحربى أشادوا بمستوى الطلاب وكفاءتهم فى تصنيع الروبوتات المتنافسة وقدرتهم على التحكم فيها عن بُعد.

مما يذكر، أن منافسات مسابقة مصارعة الروبوتات الـ”Robot Sumo”، حضر فيها كلاً من: “عمداء الكليات ورؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس فى الجامعة ، وممثلين لوكالة الفضاء المصرية وهم المهندس وسيم عيسى مدير مشروع قمر تدريب الجامعات والمهندس يسرى سليمان مدير إدارة برمجيات محطات التحكم بالأقمار والمهندس محمود حسن مدير مركز التصميم المتزامن للاقمار الصناعية ، وممثلين لمركز التميز بوزارة الإنتاج الحربى وهم د.عبير صلاح مدير التدريب ومساعد رئيس مجلس الإدارة، ود. كرامة على مدير الشبكات ونظم المعلومات وعضو مجلس الإدارة، وعدد من رجال الصناعة والشخصيات العامة”.

الجدير بالذكر، أن الفرق الحاصلة على المراكز الأولى جاءت كالتالى:
– المركز الأول “Robostorm”، والفريق مكون من الطلاب: “محمد أيمن، حامد سمير، أحمد وجيه، أحمد أشرف، وعمار عبدالحليم”.
– المركز الثانى “Team x”، والفريق مكون من الطلاب: “كريم أحمد، أحمد الشافعى، أحمد أيمن، عبدالمجيد محمد، وفاطمة الزهراء”.
– المركز الثالث”Mythicals” ، والفريق مكون من الطلاب: “أحمد إبراهيم، منة الله الوردانى، محمد أحمد، وإسلام حسام الدين”.

23/05/2023
FacebookTwitterCopy Link

تنفيذا لرؤية مصر 2030 “مكسب” .. تستهدف تمويل 15 الف عميل للمشروعات متناهية الصغر

بواسطة Maher Badr 22/05/2023

كتب : ماهر بدر

رئيس مجلس الإدارة : اول مؤسسة يرخص لها وفق الصيغ الاسلامية

العضو المنتدب: 8 فروع جديده بمحفظه تمويلات قيمتها 350 مليون جنيه

حصلت الشركة المصرية للتمويل متناهي الصغر “مكسب”، على التراخيص النهائية من قبل الهيئة العامة للرقابة المالية لمزاولة نشاط التمويل المتناهي الصغر في مصر، لتحتل بذلك رقم 19 ضمن قائمة الشركات الحاصلة على ترخيص الهيئة العامة الرقابة المالية لتقديم خدمات التمويل متناهي الصغر، وأول شركة تحصل علي ترخيص منح تمويلات إسلامية .

صرح أحمد فرج الديب رئيس مجلس الإدارة، بأن مكسب تسعى لدفع عجلة التنمية في الاقتصاد القومي من خلال دورها الفعال في سد الفجوة التمويلية في قطاع التمويل الصغير والأصغر لأصحاب المشاريع في جميع ربوع الوطن لتحقيق رؤية مصر 2030، ولتقديم خدمة متميزة لكافة شرائح القطاع التجاري، الخدمي، الزراعي، الصناعي، وتمكين المرأة ورواد الأعمال.

أضاف أن القيمة الأساسية ل”مكسب” تكمن في تحقيق مبدأ مركزية العملاء بمعنى أن كافة أعمال وأنشطة الشركة تعد لتحقيق أفضل خدمة مميزة لصالح عملائها وتعزيز المنافسة بقطاع التمويل متناهي الصغر للالتزام بالدور المجتمعي والتنمية المستدامة، لافتا إلى أن “مكسب”، تعتبر أول مؤسسة مالية يرخص لها بمزاولة نشاط تمويل المشروعات متناهية الصغر بالقطاع المالي غير المصرفي وفق صيغ التمويل الإسلامي بإضافة آلية جديدة للتمويل بالسوق المحلي لتعظيم الأثر التنموي للقطاع.

خطة مكسب الطموحة خلال ٥ أعوام المقبلة

عن الخطط المستقبلية ل”مكسب” ، أوضح أحمد الديب أن الشركة وضعت خطة طموحة خلال الخمسة أعوام المقبلة من خلال استراتيجية مدروسة تبناها مجلس الإدارة والقائمين على الشركة بما لديهم من قدرات مهنية متنوعة منها ضمان أعلى مستويات الجودة في بيئة عمل تحفز على الإبداع والتطوير المستمر، بالإضافة إلي التزام “مكسب” بالمعايير القياسية للأداء والالتزام بالقواعد المنظمة لممارسة نشاط التمويل متناهي الصغر.

قال محمد حسن عبد اللطيف الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة “مكسب”، بأن هناك طلبا متزايدا على التمويل المتناهي الصغر من قبل قطاعات واسعة في كافة الأنشطة الاقتصادية، بالإضافة إلى الدعم الكبير الذي يتلقاه هذا النوع من التمويل من قبل الدولة والممثلة بشكل أساسي في الهيئة العامة للرقابة المالية، لدوره في تحقيق مستويات مرتفعة للشمول المالي .

منتجاتنا تتوافق مع الشريعة الإسلامية

أضاف محمد حسن إن مجلس الإدارة يحرص على استحداث مجموعة من الأدوات الجديدة بطرح منتجات تتماشى مع الصيغ الإسلامية، وإيجاد صيغ إسلامية مناسبة ومنها استحداث صيغة لخدمة عميل المشروعات المتناهية الصغر ، مشيرا إلى الميزة التنافسية لشركة مكسب في تعزيز الشمول المالي التي تستهدف الوصول لجميع عملاء المشروعات المتناهية الصغر.

خطة طموحة خلال 2023

وفقًا لمحمد حسن ، فإن شركة مكسب وضعت خطة عمل طموحة من المخطط تنفيذها خلال العام المالي 2023 ، من خلال الكفاءات الموجودة بالشركة، والتي تستهدف للوصول إلى 15 ألف عميل، من خلال إنشاء 8 فروع بالمناطق الاكثر إحتياجا خلال السنة الأولى بجميع محافظات الصعيد والقاهرة الكبرى، كما تستهدف تكوين محفظة تمويلات تقدر بـ ٣٥٠ مليون جنيه.

أوضح د. محمد فريد رئيس الهيئة العامة للرقلبة المالية في بيان، أن إصدار الترخيص الجديد يُضيف بعداً جديداً لآليات التمويل القائمة بالسوق المحلي من حيث ابتكاره لصيغة “الوكالة بالاستثمار”، والتي تعرف بأنها عقد يفوض بمقتضاه شخص آخر في استثمار مبلغ من المال مملوك لصالح الموكل مقابل أجر محدد بمبلغ مقطوع أو نسبة من المال المستثمر

أكد الدكتور أحمد عبد الجواد المشرف على الادارة المركزية للرقابة على نشاط تمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر في الهيئة العامة للرقابة المالية على وجود شريحة كبير من المتعاملين والمواطنين فى السوق المحلية وتحديداً فى الصعيد والمحافظات، كانوا يرغبون فى الحصول على تمويلات تتوافق مع الصيغ الإسلامية، وهو ما تم اتاحته من الهيئة تطبيقاً لمبدأ حق هذه الشريحة فى وجود منتج تمويلى اسلامى ملائم لاحتياجاتهم.

الشركات ستمضي نحو ما بدأت به مكسب

ورأى أن الخطوة الأخيرة ستدفع مزيد من الشركات والمؤسسات المالية لمسايرة ” مكسب” فى إطلاق آليات تمويل إسلامى، كما تعزز من خطة الحكومة لتحقيق الشمول المالى بإضافة شرائح جديدة من الشركات.

22/05/2023
FacebookTwitterCopy Link

استطلاع رأي inDrive المصريين يؤكد : يمكن استخدام الاعلانات لإنارة الشوارع لتصبح المدن أكثر أماًنا

بواسطة Maher Badr 22/05/2023

متابعة : ماهر بدر

ان درايف inDrive تجري استطلاع رأي في
الشارع المصري لتعزيز معايير الأمان في المدن

استطلاع رأى inDrive على عينة من الالاف المصريين : 95.4٪ من الناس شعروا بالمزيد من الأمان بسبب اللوحات الاعلانية المضيئة

قدمت inDrive، منصة الخدمات الحضرية والتنقل العالمي، وأحد تطبيقات النقل الذكي الرائدة في مصر مشروعاً تسويقياً فريد من نوعه صمم خصيصاَ لتسليط الضوء على معايير الأمان في المدن المصرية، من خلال تركيب لوحات إعلانية ذات إضاءة ساطعة في مواقع استراتيجية بالقاهرة والتى أًصبحت نقطة لـ تلاقي بين المصريين حيث يمكنهم انتظار وصول التاكسي في بيئة آمنة ومضيئة.

هدفت inDrive لخلق وبث جو يتسم بالأمان لعملائها بشكل خاص ولعامة الناس بشكل عام، من خلال الدمج بين الحملات الإعلانية وقوة تأثيرها وتقديم إجراءات سلامة عملية في الشارع.

خلال تنفيذ مشروع اللوحات الإعلانية، قامت inDrive بإجراء استطلاع رأي على عينة من الالاف المصريين بهدف جمع آرائهم حول موضوع الأمان في الشارع ومدى تأثير اللوحات الاعلانية عليهم، وجاءت النتيجة أن 27.7 % من الأشخاص لا يشعرون بالراحة في الأماكن المظلمة ، بينما أكد 19.1% أن هناك بعض الأماكن تفتقر لمعايير الأمان ، وقال 28.7 % من إجمالي العينة أن هناك شوارع فارغة، كما أكد 24.4% أن بعض المناطق مزدحمة بأشخاص غرباء – أي ليسوا من سكان المنطقة.

عندما سُئلوا عن مستوى راحتهم في المناطق غير المضاءة ليلاً ، أجاب 45.3٪ بأنهم لا يشعرون بالراحة وقال 29.4٪ إنهم يشعرون بالخوف.

بعد نتائج استطلاع الرأي .. كيف عالجت inDrive الأمر ؟

وضع اللوحات الإعلانية المضيئة كـ نقطة تلاقي أدى إلى شعورهم بالأمان بشكل كبير، حيث شعر 95.4٪ على الأقل بالأمان والراحة النفسية إلى حد كبير عند الانتظار لرحلاتهم في هذه المواقع التي أصبحت أكثر اضاءة.

بالإضافة إلى ذلك ، أعرب 45.3٪ من المشاركين في استطلاع الرأي عن اهتمامهم الشديد بتركيب المزيد من هذه اللوحات الإعلانية المضيئة في مناطقهم ، مشيرين إلى أن هذه النوعية من اللوحات الاعلانية ستجعلهم يشعرون بالأمان أكثر أثناء انتظار رحلاتهم

هذه الحملة الاعلانية سلطت الضوء على نهج جديد في السوق لا يعتمد على قبول الناس لها فقط ، بل يطلبون أيضًا المزيد من الإعلانات بنشاط ، لأنه يساهم في سلامتهم ورفاهيتهم.

قال معتز توبة ، ممثل الأعمال لشركة inDrive في مصر : ” من خلال العمل معًا ، يمكننا خلق بيئة أكثر أمانًا للجميع ، ومن جانبنا نحث جميع شركات النقل الذكي الأخرى الانضمام إلينا من أجل الالتزام بتحسين معايير السلامة في المناطق الحضرية ، فضلاً عن تقديم تجربة أفضل للعملاء”.

رحلات آمنة في المدينة

تعد inDrive اليوم واحدة من أكثر الخدمات النقل الذكي شعبية في الشرق الأوسط والعالم، تستثمر الشركة في تقنيات آمنة وتطبق معايير أمان ذات معايير دولية.

من خلال الاستثمار في الحملات التسويقية المبتكرة ومبادرات السلامة والأمان مثل مشروع اللوحات الإعلانية المضيئة ، يهدف inDrive إلى تحسين الجودة الشاملة للحياة في المناطق الحضرية والمساهمة في تقديم رفاهية للمجتمعات حيث تقدم خدمتها.

تظهر نتائج استطلاع الرأي بوضوح التأثير الإيجابي للمشروع على السلامة العامة ، وفقًا لآراء المصريين أنفسهم، كما تدعو الشركة الآن جميع شركات النقل الذكي في السوق للاستثمار في مبادرات مماثلة لا تعزز خدماتهم فقط ، بل تساهم أيضًا في تعزيز سلامة المدن.

22/05/2023
FacebookTwitterCopy Link

نجوم في الظل: فؤاد راتب “الخواجه بيجو”

بواسطة Mostafa Sayed 22/05/2023

 

كتب: مصطفى سيد

– فؤاد راتب “الخواجه بيجو” (1930-1986):

<<بيجو كسفريتو كاتوليانو بسطانو أرسيان جوندفولو كولاس باولو فاستاولو بونو فينو بيجو>>

بهذا الاسم الطويل الذي اعتدنا سماعه منه مصحوباً بضحكات الجمهور سواء في الإذاعة أو كلما شاهدنا أحد أفلامه، نخوض رحلة قصيرة نتعرف خلالها على أشهر خواجه في السينما المصرية.

-حياته:

ممثل مصري، اسمه الحقيقي بالكامل (محمد فؤاد أمين راتب)، من مواليد مدينة الزقازيق، دخل الإذاعة على يد الإذاعى حسين فياض ثم فتح له الباب أكثر محمد محمود شعبان “بابا شارو” حينما كان طفل لم يتجاوز السابعة. ثم جاءت الانطلاقة الحقيقية في عام 1952 من خلال برنامج (ساعة لقلبك) الذى كان يبث كل ثلاثاء ويعاد الجمعة، حيث شكل ثنائياً فنياً ناجحاً مع الفنان محمد أحمد المصري “أبو لمعه”.

-فترة شهرته:

كما ظهر في أفلام (عروسة المولد، غرام المليونير، إسماعيل يس في مستشفى المجانين، ملك البترول). تخرج من كلية التجارة في عام 1949، والتحق بوظيفة فى إتحاد الصناعات وتدرج حتى أصبح مديرًا إداريًا للعلاقات العامة. وحصل على عدة درجات علمية في الدراسات العليا في التخطيط والإحصاء فى العلاقات العامة مما سهل له العمل بالهيئة الآسيوية الافريقية للشئون الاقتصادية. سافر إلى الكويت في عام 1968 بناء على طلب شركة الأسمدة الكويتية وتولى تنظيم العلاقات العامه حتى عام 1972 حيث انتهت إعارته فالتحق بالعمل فى التليفزيون الكويتي كعضو ومقرر فى جميع اللجان والاجتماعات التى يعقدها التليفزيون. أصيب عام ١٩٧٥ بشلل نصفي وظل التليفزيون الكويتي متمسكا به يقوم بإعداد البرامج لمدة 3 سنوات وعاد الى مصر عام 1978.

-وفاته:

توفى في عام 1986 إثر إصابته بأزمة قلبية.

-هوامش:

-من أشهر افيهاته  “يا لخوتي.. يا النافوخ بتاع الأنا.. يا نور النبي”.

-كان زميلًا للفنان فؤاد المهندس خلال فترة الجامعة.

-كان يسكن فى نفس المنزل الذي يسكن فيه عبد الحليم حافظ قبل أن يشتهر الأخير في عالم الغناء.

-لم تكن كلية التجارة هى اختياره الأول، فبعد التحاقه بكلية العلوم، وجد أن فريق التمثيل بها قد اكتمل عدده، فبحث عن كلية أخرى بها فريق تمثيل، وجاء اختياره على كلية التجارة.

-تعاون مع الفنان الراحل نجيب الريحاني من خلال مسرحيات (ذات البيجامة الحمراء، آه من الستات).

-لسنوات طويلة، كون ثنائيًا فنيًا مع الفنان محمد أحمد المصري الشهير ب(أبو لمعة).

-عانى في أواخر سنوات عمره من التجاهل بعد إصابته، ولم يكن يسأل عليه أحمد من الفنانين سوى صديقاه “فؤاد المهندس”و”محمد عوض”.

 

-المصدر: موقع السينما دوت كوم، وأرشيف الصحف والمجلات القديمة.

 

 

22/05/2023
FacebookTwitterCopy Link

تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بالعمل في الأسواق الإفريقية.. «مجموعة 2M إلكتريك» تشارك في ثلاث معارض دولية في ليبيا وكينيا وجنوب افريقيا

بواسطة Maher Badr 21/05/2023

كتب : ماهر بدر

محمود علي: نستهدف تنفيذ استراتيجية الدولة ورؤية القيادة السياسية بضرورة الوصول إلى الـ 100 مليار دولار صادرات وترسيخ شعار صنع في مصر

في اطار تنفيذ توجهات القيادة السياسة و استراتيجية الدولة المصرية نحو توسيع وتنمية العلاقات الاقتصادية واستعادة الدور الريادي المصري في القارة الإفريقية، أعلنت «مجموعة 2M إليكتريك» الشركة المصرية الرائدة في مجال انتاج مهمات الكهرباء، عن مشاركتها في ثلاث معارض دولية في داخل الدول الافريقية الشقيقة.

قال المهندس محمود علي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لـ «مجموعة 2M إلكتريك»، أننا نستهدف تنفيذ استراتيجية الدولة المصرية من خلال توسع أنشطة الشركة داخل الأسواق الأفريقية لترسيخ شعار «صنع في مصر»، موضحا أن «مجموعة 2M إلكتريك» تشارك حاليا في ثلاث مؤتمرات ومعارض دولية داخل القارة الافريقية، حيث تشارك في معرض «أفريقيا للطاقة 2023» والمقام بالعاصمة الكينية نيروبي، ومعرض «البناء والتشييد الدولي» المقام بمدينة بنغازي في ليبيا تحت شعار إعادة اعمار ليبيا، وأخيرا ومعرض «إن لايت للطاقة» والمقام بمدينة كيب تاون بجنوب افريقيا.

أضاف رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لـ «مجموعة 2M إلكتريك»، أن مشاركتنا فى هذه المعارض جاء بعد نجاح المجموعة فى السوق المصرية والعربية، وتقديم منتجات مصرية بمواصفات وقياسات عالمية قادرة على المنافسة وتمثيل مصر في كافة المحافل الاقتصادية الدولية، موضحا أن المجموعة تمضى بخطي ثابته وطموحة نحو فتح أسواق جديدة للمنتج المصري خارجيا، والاتجاه للتصدير لتحقيق خطة الدولة للوصول إلى حلم الـ 100 مليار دولار صادرات لدفع عجلة التنمية وزيادة العائد من العملة الصعبة، مؤكدا على أن هذه الخطوات تأتى بالتوازي مع انطلاق «شركة 2M افريقيا» بالعاصمة التنزانية دار السلام.

من جانبه أكد حاتم عبد الجواد مدير عام قطاع التصدير لـ «مجموعة 2M إلكتريك» أن المشاركة بمعرض «إن لايت» بجنوب افريقيا تحدي كبير، يثبت مدي ثقتنا بمنتجات «مجموعة 2M إلكتريك»، وقدرتها على المنافسة في كبري الأسواق العالمية، موضحا أن المجموعة تمتلك منتجًا مصريًا بمواصفات قياسية عالمية جدير بحمل شعار «صنع في مصر»، ويتضح ذلك جليًا من أعجاب الشركات العارضة بمنتجات « 2M » و اقبال رواد المعرض على جناح المجموعة.

فيما اعرب المهندس عمر مختار مدير مبيعات الشركة بالمنطقة العربية، عن سعادته بمشاركة «مجموعة 2M إليكتريك» في معرض البناء والتشييد بمدينة بن غازي، موضحا ان المشاركة فتحت المجال للمجموعة للعمل في برنامج إعادة اعمار ليبيا، والتي تعد من الأسواق الواعدة لما تشهده الدولة من نهضة عمرانية وتنموية كبيرة

اكد المهندس محمود المدثر مدير مبيعات أفريقيا انه بعد نجاح المجموعة في السوق المصرية والعربية ، جاء التوجة للسوق الافريقية وان مجموعة تو ام اليكتريك تسير في هذا الاتجاه بخطى واثقة وقريبا باذن الله سوف تفتتح المجموعة عددا من الفروع بمختلف الدول الافريقية وجدير بالذكر أن مجموعة تو ام اليكتريك تستهدف السوق الافريقية بخطةاستثمارية طموحة بعد اعتماد منتجاتها بكافة الدول الافريقية ، ويعد ذلك نتيجة طبيعية لتقدمها بخطوات فارقة في سوق الكهرباء المصري

21/05/2023
FacebookTwitterCopy Link

هندسة جامعة بدر تنظم زيارة علمية لطلابها لمنطقة الفخاريين فى الفيوم

بواسطة Maher Badr 19/05/2023

كتب : ماهر بدر

أعلن عميد كلية الهندسة والتكنولوجيا بجامعة بدر فى القاهرة، أنه تم تنظيم زيارة عملية ثقافية لمنطقة الفخاريين بقرية النزلة ومتحف الكاريكاتير فى قرية تونس “مدينة الفيوم”، وذلك فى إطار خطة ورسالة ورؤية الكلية للأنشطة بالأقسام المختلفة، ومنها برنامج العمارة بالكلية.. لافتةً أن تلك الزيارة تأتى لأهمية التوثيق العلمى والعملى لما يتم تدريسه فى محتوى المقررات المتخصصة المميزة للبرنامج.

أوضح عميد كلية الهندسة والتكنولوجيا بجامعة بدر فى القاهرة، أن الزيارة الثقافية السنوية تهدف لإستكشاف التراث المميز والثقافة وطبيعة الحياة فى قرية النزلة وقرية تونس فى مدينة الفيوم، وأن هذه النوعية من الزيارات العلمية الثقافية تُعد أحد الأنماط الجاذبة للتعلم بالنسبة للطلاب، وتحفزهم على التفكير والإبتكار والتزود بالمعرفة المفيدة، وتفهم طبيعة حياة السكان المحليين وتطلعاتهم؛ وذلك لربط فعل التصميم بممارسة البناء والتفكير فى كيفية تطوير تقنيات وطرق البناء المحلية لتكون متوافقة مع العصر وتحقق التوازن البيئى المطلوب.

أضافت إدارة كلية الهندسة بجامعة بدر فى القاهرة، أنه شارك فى تلك الزيارة طلاب المستوى الثانى والثالث بـ”برنامج العمارة”، وحرصاً من الكلية وقسم الهندسة المعمارية على مشاركة المتخصصين والخبراء المبدعين فى المجال فقد تم دعوة “المعمارى حمدى السطوحى” إستشارى تصميم المتاحف والخبير بالمجلس الدولى للمعالم والمواقع التراثية للمشاركة للعام الثانى على التوالى.

من جانبها، أفادت رئيسة قسم الهندسة المعمارية بهندسة جامعة بدر فى القاهرة، أن الزيارة بدأت بمنطقة الفخاريين بالنزلة حيث قام مصمم المشروع محل الزيارة المعمارى حمدى السطوحى بشرح تجربة المكان للطلاب بأسلوبه الشيق المُعتاد، وتفسير أهمية إحياء حرفة الفخار والحفاظ على إرث هذه المنطقة من الإندثار بإستخدام مجموعة من العناصر المعمارية التى يمكن من خلالها إحياء وتجديد طرق البناء التقليدية بالفخار، وشرح طريقة تنفيذ المشروع الذى يتكون من مركز للزوار وورش الفخار ومعارض لعرض المنتجات الفخارية، وكيف تمت الإستفادة بهذا التراث فى تنمية المجتمع المحلى حيث أصبح المكان مزار سياحى ومكان لتسويق منتجاتهم، وتوضيح أهمية توافق مواد وتكنولوجيا البناء المستخدمة مع طبيعة المكان وإحترام ثقافته والحفاظ عليه والتى نتج عنها عمارة أصلية جميلة.

فى ذات السياق، أضافت منسق برنامج العمارة بهندسة جامعة بدر فى القاهرة، أن الطلاب تفاعلوا مع المكان وأصحاب حرفة الفخار بالتجربة العملية بممارسة عملية تشكيل وبناء الأوانى الفخارية بالطرق المختلفة المتاحة فى المكان.. منوهةً أنه تلى ذلك زيارة متحف الكاريكاتير ومركز الفيوم للفنون بقرية تونس، وشرح تصميم بوابة المتحف الجديدة والتى قام بتصميمها وتنفيذها “المعمارى حمدى السطوحى”، والتى تم تشييدها بوحدات متفاوتة الحجم من الفخار النزلاوى.

نوهت منسق برنامج العمارة بهندسة جامعة بدر فى القاهرة، أنه تم مقابلة المدير المسئول بالمتحف “الفنان إبراهيم عبلة” والذى قام بتعريف الطلاب بأهم أنشطة المركز وذلك داخل قاعة العرض المتحفية والتى تضم مجموعة نادرة وقيمة من رسومات أهم فنانى الكاريكاتير فى مصر، ثم عمل حلقة نقاشية بين الطلاب والمعمارى حمدى السطوحى، حول أسلوب بناء المكان بالحوائط الحاملة والقباب والأقبية بإستخدام الخامات المحلية الطبيعية بالمنطقة ودوره فى إبراز جوانب التصميم والمعالجات البيئية كإستخدام الفناء الداخلى وتوزيع الفتحات وأماكنها وإرتفاع الأسقف، وأثر إستخدام هذه الخامات فى إختبار الحواس الخمس لقاطنيها وإتصالهم المستمر بالبيئة.

الجدير بالذكر، أن “المعمارى حمدى السطوحى” إستشارى تصميم المتاحف والخبير بالمجلس الدولى للمعالم والمواقع التراثية”ICOMOS”، ومصمم مشروع “إحياء وتطوير منطقة ورش الفخاريين بالنزلة”، الحائزعلى الجائزة الثانية من الفئة الأولى للاتحاد الدولى للمعماريين “UIA”، وهى جائزة “باكو التراثية” فى أذربيجان، كما تم إختيار المشروع فى بينالى باربرا بإيطاليا كواحد من أفضل (40) مشروعاً على مستوى العالم.

مما يذكر، أنه شارك فى الزيارة العلمية الثقافية الطلاب الآتى أسمائهم: “إيمان الجندى، سارة أحمد، همس زيدان، شمس محمد ، وفاء سيف الدين، روفيده مجدي، أنس ابو الفتوح، مريت خالد، نيرمين حازم، فاطمه على، آية هشام، رهف عمرو، زهوة مصطفى، نيرة مصطفى، مريم جمال، ريم حسن، هايدى إيهاب، هايدى أشرف، إبراهيم نصر، عمرو رضا، محمد السيد، ندى أشرف، شهاب عبد الحميد، تسنيم عبد الغنى، ميسون محمد، بسمة عاطف، أميرة أحمد، أميرة عبد الحميد، مى ناصر، دعاء عادل، محمد إيهاب، أحمد عمارة، زينب ضيف، مريم حاتم، محمد محسن، محمد فاروق، يوسف شعبان، هشام على، إسلام سامى، محمد عبد المقصود، أحمد فكرى، رولا رأفت، أروى محمد، إيمان أحمد، وخالد سعيد”.

19/05/2023
FacebookTwitterCopy Link

اكتشاف شاهد قبر آثري عمره يفوق الـ 11 قرنا من الزمان

بواسطة Mostafa Sayed 19/05/2023

كتب: مصطفى سيد

مجموعة من الأصدقاء جمعهم حب التراث، وعن طريق الصدفة وحدها، شاء القدر أن يكتشفوا آثرا عمره يفوق الإحدى عشر قرنا.
الدكتور مصطفى الصادق أستاذ طب النساء والتوليد بقصر العيني، والأستاذ حسام عبدالعظيم مؤسس مبادرة “شواهد مصر”، والأستاذ إبراهيم المصري طايع، والشاب الفنان المصور محمد عبد الملك، أثناء محاولاتهم توثيق ما يستحق من تراث بمنطقة مقابر الإمام الشافعي، بعد اعتزام الدولة فتح محاور جديدة بالمنطقة (محور صلاح سالم) قاموا بإنقاذ شاهد يؤرخ بالعصر العباسي و ذلك بعد إكتشافه عن طريق الصدفة أثناء التجول لتوثيق تراث قرافة الإمامين حيث كان مستخدماً كحجر لبناء سور حديث بإستخدام الطوب الأحمر و الأسمنت و لعل ذلك سبب حفظه لنا كاملاً.
على الفور توجهت المجموعة لمكان الشاهد و توثيقه على حاله و من ثم فكه من الجدار بداخله و لحسن الحظ أن الشاهد كاملاً قطعة واحدة من الرخام منقوش نقشاً غائراً يسيراً بالخط الكوفي المورق الغير منقوط -أي قبل كتابة النقط على الحروف- و قد تم تبليغ وزارة السياحة و الآثار على الفور ممثلة في الأستاذ الدكتور أبو بكر أحمد رئيس قطاع الآثار الإسلامية و القبطية و اليهودية بالمجلس الأعلى للآثار، حيث تم تسليمه بعد ذلك لمدير عام آثار منطقة الإمام الشافعي الأستاذة رانيا الشيوي.
و بعدها بيومين توجه الفريق لمكان الشاهد بعد تسليمه، وقاموا بتنظيفه من شوائب الأسمنت الملتصقة به على مدار أكثر من ٦ ساعات حتى استطاعوا في النهاية قراءة النص كاملاً و التأكد من تأريخه، حيث ساعد بذلك الأستاذ الدكتور فرج الحسيني أستاذ الكتابات و النقوش الآثرية بكلية الآثار جامعة الأقصر، كما ساهم في فك طلاسم شاهد القبر الأستاذ المؤرخ الكبير أبو العلا خليل بمساعداتهم في قراءة النص.
و كانت قراءته كالتالي:
“١- بسم الله الرحمن الر
٢- حيم الله لا إله إلا هو
٣- الحي القيوم هو الحي
٤- لا إله إلا هو فادعوه
٥- مخلصين له الدين الحمد
٦- لله رب العلمين و هو
٧- الله لا إله إلا هو و له
٨- الحمد في الأولى
٩- و الآخرة و له الحكم
١٠- و إليه ترجعون هذا
١١- قبر أمامة ابنت محمد
١٢- بن يحيي بن خلد بن يحيي
١٣- توفيت يوم الجمعة لعشر ليا
١٤- ل خلون من ذي الحجة سنة تسع
١٥- و عشرين و مائتين”
و بالتالي صاحبة القبر هي سيدة عاشت بالفسطاط -عاصمة مصر آنذاك- إبان القرن الثالث الهجري/التاسع الميلادي اسمها أُمامَة ابنة محمد بن يحيي بن خُلد بن يحيي ، و توفيت في ١٠ ذي الحجة سنة ٢٢٩ هجرية الموافق ٢ من سبتمبر سنة ٨٤٤ ميلادية ،ودفنت بالقرب من الإمامين الليث بن سعد و محمد بن إدريس الشافعي و السيدة نفيسة رضي الله عنهم أجمعين.
الفريق الذي قام بالتوثيق:
د. مصطفى الصادق
أ. حسام عبد العظيم
أ. سارة حسن
أ. إبراهيم طايع
أ. محمد عبد الملك
أ. عمر النعماني
-الصور: من صفحة الأستاذ حسام عبدالعظيم
19/05/2023
FacebookTwitterCopy Link
أحدث المقالات
أقدم المقالات

أحدث المقالات

  • “إندرايف” تطلق مبادرتها المجتمعية بالتعاون مع ” مصر الخير” لتعليم أبناء الكابتن البرمجة والذكاء الاصطناعي
  • “قرة” تُعلن نتائج مالية للربع الأول من عام 2026 : نمو ملحوظ في الأرباح التشغيلية بنسبة 31.9% وقفزة في مجمل الربح بنسبة 42.5%
  • وفد من “نقابة أطباء الأسنان” يزور المحامي العام ورئيس النيابة لمتابعة سير التحقيقات في واقعة الطبيبة المعتدى عليها
  • بنك مصر يوقع بروتوكول تعاون مع “وزارة العدل” بالتعاون مع مجموعه”إي فاينانس الخدمات الماليه والرقمية” لدعم منظومة التحصيل الإلكتروني والرقمنه
  • افتتاح جويل فيستيفال الإسكندرية بمرحلتة الثانية Point 6: وجهة ترفيهية وتجارية جديدة بقلب مدينة الاسكندرية

أهم الأقسام

  • أخبار
  • أخبار الرياضة
  • تحقيقات
  • تكنولوجيا
  • حوادث وقضايا
  • رعاية الطفل
  • مقالات وآراء
  • Facebook
  • Twitter
  • Instagram
  • Youtube

©2014 - جميع الحقوق محفوظة لجريدة الحصاد المصري


العودة للأعلى
الحصاد المصري
  • Home