الحصاد المصري
  • الرئيسية
  • أخبار
    • أخبار مصر
    • أخبار المحافظات
    • أخبار عربية وعالمية
  • أخبار الرياضة
    • رياضة عالمية
    • رياضة محلية
  • أدب
  • تحقيقات
  • تكنولوجيا
  • حوادث وقضايا
  • طب
  • صحـافة القارئ
    • مقالات وآراء
  • منوعات
    • حكواتي المحروسة
    • فيديوهات
    • المـرأة والطفـل
      • رعاية الطفل
الحصاد المصري
  • الرئيسية
  • أخبار
    • أخبار مصر
    • أخبار المحافظات
    • أخبار عربية وعالمية
  • أخبار الرياضة
    • رياضة عالمية
    • رياضة محلية
  • أدب
  • تحقيقات
  • تكنولوجيا
  • حوادث وقضايا
  • طب
  • صحـافة القارئ
    • مقالات وآراء
  • منوعات
    • حكواتي المحروسة
    • فيديوهات
    • المـرأة والطفـل
      • رعاية الطفل
الأحد, يونيو 28, 2026
الحصاد المصري
الحصاد المصري
  • الصفحة الرئيسية
  • عنا
  • اتصل بنا
  • إعلن معنا
Copyright 2021 - All Right Reserved

إستعدادا لقمة المناخ. عبد الغفار يشهد انطلاق حملة لتطعيم العاملين بالفنادق ضد الالتهاب الكبدي “A”

بواسطة Maher Badr 23/10/2022

عبد الغفار يشهد تطعيم العاملين في فنادق شرم الشيخ استعداد لقمة المناخ

وزير الصحة يشهد حملة تطعيم العاملين بمختلف فنادق شرم الشيخ


كتب : ماهر بدر

شهد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، انطلاق حملة تطعيم كافة العاملين في تقديم وإعداد الأغذية في فنادق مدينة شرم الشيخ، بالتطعيمات المضادة للالتهاب الكبدي “A”، وذلك بالتعاون مع شركة «جلاكسو سميثكلاين».

جاء ذلك على هامش جولة ميدانية قام بها وزير الصحة، في مدينة شرم الشيخ، اليوم السبت، لتفقد الحجر الصحي، وعدد من المنشآت الطبية، وأماكن إقامة واستقبال الوفود، في إطار المراجعة الميدانية لاستعدادات منظومة التأمين الصحي، لمؤتمر المناخ «COP27».

وجه الوزير الشكر لممثلي الشركة لحرصهم على دعم جهود المنظومة الصحية في التصدي للأمراض والأوبئة، مشيراً إلى تخصيص نقاط تطعيم ثابتة، بكافة فنادق مدينة شرم الشيخ، تضم فرق طبية لتطعيم العاملين، حيث من المقرر تطعيم ما يزيد عن 20 ألف من العاملين.

أشار الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أن الوزير أكد حرص الوزارة على تطعيم العاملين بالفنادق دورياً، حرصاً على سلامتهم وصحتهم العامة، ولضمان جودة وسلامة الأغذية المقدمة للمترددين على الفنادق.

لفت «عبدالغفار» إلى تطعيم العاملين بمختلف أنواع اللقاحات المضادة للعديد من الأمراض، خاصةً المضادة لفيروس كورونا، مؤكداً استمرار حملات التطعيم الدورية، ضمن خطة التأمين الصحي لمؤتمر المناخ.

‏‎من جانبه، أشار الدكتور محمد الضبابي، المدير العام لشركة جلاكسو سميثكلاين مصر، إلى حرص الشركة على دعم جهود وزارة الصحة، استكمالاً لمساهمة الشركة في الجهود الحكومية الرامية إلى معالجة مختلف القضايا الصحية، بما في ذلك منع انتشار الأمراض والأوبئة، من خلال اللقاحات الفعالة والآمنة، نظرا لأن الشركة تعد من الشركات العالمية المتخصصة في صناعة وتطوير اللقاحات.

أضاف الدكتور محمد العطار، رئيس قطاع اقتصاديات الصحة بشركة جلاكسو سميثكلاين، أنه استكمالاً للنجاح الملحوظ الذي حققته مبادرة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي للقضاء على التهاب الكبد الوبائي “سي”، فإن هناك حاجة ماسة لتضافر جميع الجهود لزيادة وعي المواطنين بأهمية التحصين والوقاية من أمراض الكبد الفيروسية، لما له من مردود اقتصادي ضخم على الدولة المصرية في ظل التحديات الصحية والاقتصادية التي يشهدها العالم، مما يترتب عليه تحقيق التغطية الصحية الشاملة ورؤية «مصر 2030».

23/10/2022
FacebookTwitterCopy Link

عبد اللاه : تصدير العقار ومستحقات المقاولين والتمويل ملفات بأجندة المؤتمر الاقتصادي

بواسطة Maher Badr 22/10/2022

المؤتمر الاقتصادي ومناقشة الملف العقاري

د داكر عبدالله


كتب : ماهر بدر

قال المهندس داكر عبد اللاه عضو شعبة الاستثمار العقاري باتحاد الغرف التجارية وعضو لجنة التشييد والبناء بجمعية رجال الأعمال المصريين أن المؤتمر الاقتصادي الذي دعا له الرئيس عبد الفتاح السيسي وستنطلق فعالياته غدا الاحد يستهدف التوافق على خارطة الطريق الاقتصادية للدولة خلال الفترات المقبلة واقتراح سياسات وتدابير واضحة تسهم في زيادة تنافسية ومرونة الاقتصاد المصري.

أشار المهندس داكر عبد اللاه الى انه فيما يتعلق بقطاع العقارات فقد تم تخصيص جلسة عن الثروة العقارية و سبل تطوير مساهمة القطاع الخاص وهذا يؤكد أن الدولة تولي اهتماما كبيرا بدعم القطاع العقاري وإزالة جميع التحديات التي تواجهه كما أن تدرك أيضا الاهمية الكبري لهذا القطاع الهام .

حول رؤيته للموضوعات التي ينتظر مناقشتها في هذه الجلسة أشار داكر عبد اللاه الى ضرورة التركيز على وضع تصور لكيفية تصدير العقار المصري للخارج من خلال التوسع في إقامة معارض عقارية بالاسواق المستهدفة بالتنسيق بين القطاع الخاص والحكومة وكذلك تحديد عقد موحد لبيع الوحدات العقارية الاجانب وانشاء منصة تجمع جميع المشروعات العقارية في مصر ومواصفاتها واسعارها وطرق السداد تكون هذه المنصة الالكترونية تحت مظلة وزارة الاسكان والمجتمعات العمرانية ويتم التسويق لها بشكل متميز خارجيا .

دعا داكر أيضا إلى سرعة صرف مستحقات ومستخلصات شركات المقاولات لدى الجهات المختلفة توفيرا للسيولة للدخول في مشروعات أخرى أو استكمال مشروعاتهم الجاري تنفيذها ويمكن للبنوك ان تدخل لشراء مستخلصات الشركات وتمول المقاولين على أن يتم حساب فائدة بسيطة لحين سداد الجهات المختلفة لمستحقات الشركات .

اقترح ضرورة التوسع في مبادرات التمويل العقاري مع رفع سقف الحد الائتماني إلى 5 ملايين جنيه لتوسيع الاستفادة من هذه المبادرات خاصة في فئة متوسطى الدخل لإحداث رواج أكبر في بيع العقارات .

لفت داكر إلى أهمية إنشاء جهاز لتنظيم السوق العقارية حتى يتم من خلاله وضع السياسات والاطر العامة للسوق العقاري على أن يتبع رئيس الحكومة .

22/10/2022
FacebookTwitterCopy Link

عبد اللاه : تصدير العقار ومستحقات المقاولين والتمويل ملفات بأجندة المؤتمر الاقتصادي

بواسطة Maher Badr 22/10/2022

عبد اللاه : تصدير العقار ومستحقات المقاولين والتمويل ملفات بأجندة المؤتمر الاقتصادي المؤتمر الاقتصادي ومناقشة الملف العقاري
كتب : ماهر بدر

قال المهندس داكر عبد اللاه عضو شعبة الاستثمار العقاري باتحاد الغرف التجارية وعضو لجنة التشييد والبناء بجمعية رجال الأعمال المصريين أن المؤتمر الاقتصادي الذي دعا له الرئيس عبد الفتاح السيسي وستنطلق فعالياته غدا الاحد يستهدف التوافق على خارطة الطريق الاقتصادية للدولة خلال الفترات المقبلة واقتراح سياسات وتدابير واضحة تسهم في زيادة تنافسية ومرونة الاقتصاد المصري.

أشار المهندس داكر عبد اللاه الى انه فيما يتعلق بقطاع العقارات فقد تم تخصيص جلسة عن الثروة العقارية و سبل تطوير مساهمة القطاع الخاص وهذا يؤكد أن الدولة تولي اهتماما كبيرا بدعم القطاع العقاري وإزالة جميع التحديات التي تواجهه كما أن تدرك أيضا الاهمية الكبري لهذا القطاع الهام .

حول رؤيته للموضوعات التي ينتظر مناقشتها في هذه الجلسة أشار داكر عبد اللاه الى ضرورة التركيز على وضع تصور لكيفية تصدير العقار المصري للخارج من خلال التوسع في إقامة معارض عقارية بالاسواق المستهدفة بالتنسيق بين القطاع الخاص والحكومة وكذلك تحديد عقد موحد لبيع الوحدات العقارية الاجانب وانشاء منصة تجمع جميع المشروعات العقارية في مصر ومواصفاتها واسعارها وطرق السداد تكون هذه المنصة الالكترونية تحت مظلة وزارة الاسكان والمجتمعات العمرانية ويتم التسويق لها بشكل متميز خارجيا .

دعا داكر أيضا إلى سرعة صرف مستحقات ومستخلصات شركات المقاولات لدى الجهات المختلفة توفيرا للسيولة للدخول في مشروعات أخرى أو استكمال مشروعاتهم الجاري تنفيذها ويمكن للبنوك ان تدخل لشراء مستخلصات الشركات وتمول المقاولين على أن يتم حساب فائدة بسيطة لحين سداد الجهات المختلفة لمستحقات الشركات .

اقترح ضرورة التوسع في مبادرات التمويل العقاري مع رفع سقف الحد الائتماني إلى 5 ملايين جنيه لتوسيع الاستفادة من هذه المبادرات خاصة في فئة متوسطى الدخل لإحداث رواج أكبر في بيع العقارات .

لفت داكر إلى أهمية إنشاء جهاز لتنظيم السوق العقارية حتى يتم من خلاله وضع السياسات والاطر العامة للسوق العقاري على أن يتبع رئيس الحكومة .

22/10/2022
FacebookTwitterCopy Link

المؤتمر الاقتصادى فرصة ذهبية للخروج باستراتجية جديدة لمواجهة التحديات الاقتصادية

بواسطة Maher Badr 22/10/2022

المؤتمر الاقتصادي فرصة ذهبية لإظهار التحديلت

المؤتمر الاقتصادي


كتب : ماهر بدر

م. حسين داوود: المؤتمر سيكون نقطة لوضع الأولويات الداعمة للاستثمارات المحلية والأجنبية

المؤتمر الاقتصادي سيتولى صياغة فلسفة جديدة للتعامل مع تداعيات الأزمات العالمية.

قال المهندس حسين داوود، رئيس ستايل هوم للاستثمار العقارى، أن المؤتمر الاقتصادي الذي تنطلق فعالياته غدا لمناقشة أوضاع الاقتصاد المصري ومستقبله، جاء في التوقيت الصحيح، مضيفا أنه سيساهم في حل المشكلات بكافة القطاعات المختلفة والنهوض بالاقتصاد الوطني.

أوضح أن المؤتمر سيكون نقطة لوضع الأولويات الداعمة للاستثمارات المحلية والأجنبية، وتطوير الصناعات الهامة، حتى تتناسب مع المتغيرات العالمية التي طرأت مؤخرا، فضلا عن الوصول لرؤية تتمتع بالمرونة والشفافية اللازمة في تحقيق مناخ مناسب لاستكمال مسيرة نمو الاقتصاد.

أشار إلى أنه لا بد من دراسة حجم الاستفادة مما يتمتع به الاقتصاد المصري وما تمتلكه من مقومات بشرية وجغرافية وكبر حجم السوق الاستهلاكي وتوافر موارد الطاقة المتجددة، متابعا أن المؤتمر سيكون له أهمية كبيرة فى طرح السياسات الاقتصادية والمالية التى تطرحها الحكومة على مجتمع رجال الأعمال، وتحديد الأولويات الوطنية لتنفيذ رؤية مصر 2030 خلال السنوات المقبلة.

أوضح أن المؤتمر الاقتصادي يعتبر نوع من أنواع الحوار، والتي ستثري الحوار الوطني الذي يتم الإعداد له، وسيتم تبادل الخبرات والأفكار الجيدة ، فضلا عن المؤتمر خطوة من شأنها عرض التحديات التي تواجه كافة القطاعات والتوصل إلي حلول لدعمها سواء كان القطاع الزراعي أو الصناعي وغيرهم وتخفيف العبء الكبير الواقع جراء الأزمة العالمية الحالية.

لفت إلى أن المؤتمر الاقتصادي سيتبعه مخرجات واضحة يمكن أن تساهم في تخفيف العبء على القطاعات وخاصة القطاع الصناعي في ظل الظروف الراهنة، مشيرا إلى أن نجاح هذا المؤتمر ودخول مستثمرين جدد لن يتحقق إلا بكسب الثقة لدى المستثمرين الحاليين، وحل كافة المشكلات التي تواجههم

أكد إن العالم يعيش أوضاع إقتصادية غير مسبوقة بسبب الأزمات العالمية بداية من جائحة كورونا، وصولا إلى الحرب الروسية الأوكرانية، حيث تسببت في ضربات موجعة لأكبر الاقتصاديات في العالم ، كما تأثرت بشدة اقتصاديات الدول النامية والناشئة، الأمر الذي زاد من حجم التحديات التى تواجه الدول ومن بينها مصر.

أشار إلى أن المؤتمر الاقتصادي سيتولى صياغة فلسفة جديدة للتعامل مع تداعيات الأزمات العالمية، وتحديدا الحرب الروسية الأوكرانية من أجل تخفيف أثارها على الاقتصاد المصري، بالإضافة إلى تعزيز قدرات الاقتصاد المصرى من خلال تحفيز بيئة الاستثمار وتعزيز دور القطاع الخاص من أجل تحقيق تنمية اقتصادية شاملة.

أضاف، أن المؤتمر الاقتصادي سيكون منصة مهمة للغاية لعرض الرؤي الخاصة بالحكومة ورجال الأعمال والمستثمرين تجاه دعم الاقتصاد المصري، لافتا إلى أن المؤتمر يعد”بروفة”للحوار الوطني، يمكن أن تبنى مناقشات المحور الاقتصادي على مخرجات المؤتمر، خاصة في ظل دعوة جميع مقرري لجان المحور الاقتصادي بالحوار الوطنى للمشاركة بصفة أساسية في المؤتمر إلى جانب الأحزاب السياسية وأعضاء اللجان الاقتصادية بمجلسي النواب والشيوخ.

شدد على أهمية العمل من أجل زيادة معدلات النمو الاقتصادي ، عن طريق رفع معدل الاستثمار ، لتوفير فرص عمل وخفض معدلات البطال، من خلال تبني سياسة نقدية داعمة للاستقرار الاقتصادي، وخفض معدلات التضخم، وتبني سياسة مالية تستهدف تحقيق الانضباط المالي، والتحرك نحو مسارات أكثر استدامة للدين العام، بما يساعد على توسيع الحيز المالي الداعم للنشاط الاقتصادي

أوضح، أنه لابد من مناقشة طرق الترويج وايجاد حلول عن ضم الاقتصاد غير الرسمى فى الاقتصاد الرسمى، مما يرفع الناتج القومى ويوفر جودة ومواصفات عالمية ومحلية جيدة، وكذلك الاهتمام بالصناعات الخاصة بمواد التشييد والبناء، باعتبارها من أكثر المواد المستخدمة فى خطة الدولة التنموية من خلال بناء الوحدات السكنية للمواطنين.

ذكر، أنه على رجال الاقتصاد مناقشة وضع آليات لتسهيل وتوفير العملة الدولارية وتسهيل فتح أسواق خارجية للتصدير، مع دعم المنتج المحلى فى مواجهة المستورد، وتقليل الاعتماد على مكونات وخامات الإنتاج المستورد، لأنها تمثل فى بعض الصناعات حوالى 50% واستبداله بخامات تساهم فى تنمية الصناعة الوطنية من ناحية، وتقلل التكلفة من ناحية أخرى.

أوضح، أن المؤتمر الاقتصادى فرصة ذهبية يجب أن يتم استغلالها بشكل صحيح وفعال، وإن المؤتمر أكبر فرصة مواتية لتوافق الإرادة الوطنية من المعنيين بالأمر لرسم خاريطة طريق جديدة لوضع الاقتصاد المصرى.

أشار إلى ضرورة الاهتمام بالتدريب والتعليم الفني التطبيقي والتكنولوجي لمواكبة الثورة الصناعية الجديدة والارتقاء بجودة المنتجات المصرية والتوسع في برامج المساندة التصديرية، وتمويل برامج خفض تكاليف الإنتاج وزيادة تنافسية المنتج المصري لإحداث انطلاقة للمجتمع الصناعي نحو تشجيع الصادرات.

أوضح أن المؤتمر الاقتصادى سيكون له دور فى تحديد الاولويات للخروج من الأزمة الاقتصادية التى تمس الدين والقدرة على الإنتاج والتنافسية ومعدلات الفقر ،مؤكده ان الاقتصاد المصرى يواجه تحديات كبيرة ولابد من وضع خطة لكيفية إدارة الموارد مع رفع معدلات الإنتاج فى ظل الظروف الحالية.

كان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد أكد أن المؤتمر يستهدف التوافق على خارطة الطريق الاقتصادية للدولة خلال الفترات المقبلة، واقتراح سياسات وتدابير واضحة تسهم في زيادة تنافسية ومرونة الاقتصاد المصري، كما سيشهد المؤتمر الإعلان عن عدد من الحوافز لقطاع الصناعة والمصدرين لتحقيق المستهدفات القومية.

تتضمن العديد من الجلسات على مدار أيامه الثلاثة، حيث روعي في تصميم برنامج عمل المؤتمر تنوع جلساته وتكاملها؛ بما يُحقق الهدف المرجو منه وفق ثلاثة مسارات أساسية، حيث يشمل المسار الأول، السياسات الاقتصادية الكلية، فيما يركز المسار الثاني على تمكين القطاع الخاص وتهيئة بيئة الأعمال، ويُخصص الثالث لصياغة خارطة الطريق المستقبلية للقطاعات ذات الأولوية في برنامج عمل الحكومة للفترة المقبلة، وسيشهد هذا المسار انعقاد عدد من الجلسات الزمنية التفاعلية التي تناقش رؤى وأفكار الخبراء حول ماهية السياسات المطلوبة؛ لتحقيق المستهدفات القومية في عدد من القطاعات ذات الأولوية بالنسبة للاقتصاد المصري وطبيعة الإجراءات المطلوبة لتجاوز التحديات القائمة التي تواجه هذه القطاعات.

22/10/2022
FacebookTwitterCopy Link

جامعة بدر تكشف التعاون المشترك مع VBS-MENA لإدارة المشاريع.

بواسطة Maher Badr 22/10/2022

جامعة بدر تكشف التعاون المشترك مع vbs

جامعة بدر تكشف التعاون المشترك مع vbs


متابعة : ماهر بدر

أعلن الدكتور فريد محرم، عميد كلية الإدارة والعلوم المالية والإقتصادية وعميد مركز التعليم المستمر “BUC”، أنه تم توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين “مركز التعليم المستمر” بالجامعة وبين شركة “فى بى أس الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لإدارة المشاريع VBS-MENA” وهى أحد أبرز الشركات العاملة فى مجال إدارة المشاريع.. لافتاً أن توقيع البروتوكول كان برعاية الدكتور فوزى تركى رئيس الجامعة، وإشراف الدكتور إبراهيم القلا نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور عمرو، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا و شئون البيئة وخدمة المجتمع.

أضاف عميد كلية الإدارة والعلوم المالية والإقتصادية وعميد مركز التعليم المستمر “BUC”، أن الهدف من توقيع البروتوكول مع “VBS-MENA” إعداد للراغبين فى الحصول على شهادة محترف إدارة المشاريع “PMP” معتمدة من “المعهد الدولى لإدارة المشاريع بالولايات المتحدة الأمريكية BMI”، وهى الشهادة العالمية الرائدة فى مجال إدارة المشاريع المتنوعة.. مشيراً أن تلك الشهادة تُعد من مفيدة ومؤهلة وضروريّة للنجاح والتقدم فى “مجال إدارة المشاريع” المتعددة، فمدراء المشاريع عليهم مسئوليّة ضخمة من أجل قيادة وإدارة مشاريعهم إلى النجاح، لذلك هذه الشهادة مفيدة للتطور المستمر والنجاح العملى؛ فهى تسمّى بشهادة محترف إدارة المشروعات.

فى ذات السياق، أوضح المهندس طاهر أحمد عبد العزيز، العضو المنتدب والمدير التنفيذى لشركة “VBS-MENA”، أن شهادة “PMP” من أكثر الشهادات المعترف بها والمعتمدة لدى المهتمّين بإدارة المشاريع، ويستطيع الفرد منّا الحصول على هذه الشهادة بعد إجتياز إمتحانٍ يتمّ التحضير له من قبل أكاديمين على أعلى مستوى وبواسطة حضور الدورة التدريبية المعدّة بالتعاون مع “مركز التعليم المستمر” بجامعة بدر فى القاهرة.. منوهاً أنه سيتم أعطاء كم كبير من المعلومات عن إدارة المشاريع والأمثلة من المشاريع النّاجحة دوليّاً وعالمياً، وطرق وأدوات المشروع الناجح من خلال مدرّبين يمتلكون الخبرة والكفاءة لإعطائها بالشّكل المتميّز والمناسب.

من جانبه، أشار الدكتور شريف عادل، مدير مركز التعليم المستمر بجامعة بدر فى القاهرة “BUC”، أن شهادة “PMP” تساعد المؤسسات والشركات فى العثور على الأشخاص الذين تحتاجهم للعمل بشكل أكثر ذكاءً وأداءً أفضل.. موضحاً أن النظام التعليمى والبيئة الأكاديمية المميزة لـ”جامعة بدر فى القاهرة”، تركز على تنمية مهارات الراغبين فى الحصول على الشهادات المميزة والهامة والمتخصصة بالتعاون مع أكبر الكيانات التقنية والفنية على المستوى “الدولى، الإقليمى، والمحلى”، ومدة دورة الشهادة فى المركز (35) ساعة تدريبية.

نوه مدير مركز التعليم المستمر بجامعة بدر فى القاهرة “BUC”، أن المتدرب سوف يحصل على شهادتين تؤهله إلى دخول أمتحان الحصول على شهادة “PMP” الأولى هى: شهادة معتمدة من خبير “PMP” والشهادة الثانية: شهادة معتمدة من “مركز التعليم المستمر” بجامعة بدر فى القاهرة.

فى الموضوع ذاته، أكدت الدكتورة إبتسام منير، إستشارى جودة الرعاية الصحية بمركز التعليم المستمر بجامعة بدر، أن الدورات والبرامج التدريبية للحصول على شهادات “PMP” متاحة لكلاً من: “المهنين المتخصصين فى مجالاتهم، الإداريين، والأفراد الذين يشاركون فى إدارة أى مشروع فى أى قطاع”.. موضحةً أنه تم إنشاء مركز التعليم المستمر للعلوم فى “BUC” مؤخراً بهدف أن يكون معهداً رائداً ومؤثراً دوليًا فى شتى العلوم المختلفة والمتنوعة للراغبين فى الحصول على شهادات مميزة ومعتمدة من أكبر الكيانات المتخصصة فى مجالها على المستوى”الإقليمى، والدولى”، ويرجع ذلك لإهتمام قيادات الجامعة؛ لتحسين جودة التعليم والبحث المقدم فى “مركز التعليم المستمر” داخل الحرم الجامعى.

حضر توقيع البروتوكول بين “مركز التعليم المستمر” بالجامعة وبين شركة “فى بى أس الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لإدارة المشاريع VBS-MENA” كلاً من: “الدكتورة وفاء شريف أستاذ قسم النظم والمعلومات كلية الإدارة جامعة بدر، الدكتور أحمد إيهاب من كلية الهندسة بالجامعة، الأستاذ محمد صديق إستشارى التحول الرقمى فى كلية الإدارة بالجامعة، هند عزيز من كلية الإدارة بالجامعة، رغدة محمد المعيدة بقسم المحاسبة فى كلية الإدارة بالجامعة، الأستاذ حاتم رحيم مدير العلاقات العامة بالجامعة، والأستاذ أحمد عصام مدير المراسم بالجامعة “.

الجدير بالذكر، أن “شركة فى بى أس الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لإدارة المشاريع VBS-MENA”، هى مكتب إستشارى ومزود خدمات إستشارية مهنية متنوعة تدعم المنظمات فى جميع المجالات ذات الصلة بإدارة المشاريع؛ لضمات تنفيذ المشاريع فى الوقت وبالتكلفة المحددة، كما تساهم فى تحليل المطالبات الخاصة بالعقود فى حال وجود نزاع بين أطراف العقود، وتتمثل رؤية VBS-MENA فى أن تكون “الشركة الرائدة فى تقديم الخدمات الإستشارية المهنية” فى العالم من خلال تعظيم القيمة المضافة إلى السوق العالمية لتحقيق هذه الغاية، وشعارها VBS-MENA هو: “بوصلة نجاحك”.

22/10/2022
FacebookTwitterCopy Link

رجال الاعمال المصريين الافارقة من برلين “مصر قادرة صناعياً علي المنافسة “

بواسطة Maher Badr 20/10/2022

رجال الاعمال المصرين الافارقة من برلين

رجال الاعمال المصريين الافارقة من برلين مصر قادرة علي المنافسة صناعيا


كتب : ماهر بدر

رجال الاعمال المصريين الافارقة بمعرض الاضاءة والديكور الدولي بيرلين ٢٠٢٢

شاركت جمعية رجال الاعمال المصريين الافارقة برئاسة الدكتور يسري الشرقاوي وباحدي اهم شركات الاعضاء في المعرض الدولي للاضاءة ببرلين والذي يعقد كل عامين بارض معارض ميسي فرانكفورت وبمشاركة وحضور اكثر من ١٦٠٠ عارض من جميع انحاء العالم مايقرب من ٤٦ دولةو في مطلع اكتوبر

اكد الشرقاوي اننا نعمل من خلال لجان الجمعية التخصصية المتنوعة واهمها لجنة الصناعة علي تحقيق نفاذ جيد للصادرات المصرية المصنعه في مصر وبايدي مصريه تحديدا للشركات والمصانع ذات الجودة المتميزة مثل منتجات تري برازرز ، ونحاول جاهدين ان نحقق اكثر من هدف في محور واحد مثل التعامل والتنسيق مع الشركاء الاستراتيجين في الاسواق العالمية وفي ذات الوقت تحقيق معدلات واهداف تصديرية وفتح افاق جديدة للصادرات المصرية في القارة لكن من خلال التواجد ودعم التواجد في المعارض والاسواق العالمية التي تجمع مشترين من كافة انحاء العالم بما فيها افريقيا.

اكدت ايريني ميشيل نائب رئيس لجنة الصناعة بالجمعية وعضو مجلس ادارة تري برازرز للاضاءة ان المشاركات القوية تأتي بنتائج قوية في ظل الظروف والتحديات ليس امامنا الا فتح اسواق جديدة راغبين في زيادة دعم الدولة في تسيير عجلة الانتاج الصناعي الامر الذي نحن كمصنعين في امس الحاجه اليه

واشارت ايريني ميشيل الي ان احصائيات المعرض في برلين ان ٧٠ ٪؜ من الشركات واكثر من ٥٢٪؜ من التجار المهنين والمتخصصين في العالم في مجال الاضاءةوالديكور الداخلي شاركو في هذه النسخه وتاتي الصين في مقدمة الحضور بقوة يليها دول الاتحاد الاوروبي منها ايطاليا ثم هولندا وفرنسا وبلجيكا علي الترتيب.، كما كان هناك العديد من زوار المعرض من المتخصصين من روسيا وانجلترا وكوريا .

اعربت ميشيل عن سعادتها في انها كشركة مصرية دخلت الاسواق الافريقية بقوة والان في مراحل التوسع ومزيدا من فتح الاسواق الامر الذي يحتاج الي مزيدا من تضافر الجهود والعمل الجيد والشاق لان البدايات ليست صعبه ولكنها ليست مستحيلة وانها تعمل من خلال لجنة الصناعه بالجمعية ولجنتي التصدير والتجارة الدولية في الجمعية علي توفير كل المطلوب بشان فتح اسواق افريقية وتواجد مصري افريقي جيد

20/10/2022
FacebookTwitterCopy Link

مصر للمقاصة تحقق أرباحًا قياسية خلال النصف الأول 2022

بواسطة Maher Badr 20/10/2022

مصر للمقاصة تحقق ارباحا عالية في النصف الاول من عام 2022

مصر للمقاصة تحقق ارباحا عالية خلال النصف الاول من عام 2022


كتب :ماهر بدر

420 مليون جنيه صافي أرباح مصر للمقاصة خلال النصف الأول 2022
66% نمواً بصافي أرباح الشركة.. و13 مليون جنيه إيرادات نشاط التوقيع الإلكترونى فى 6 أشهر

كشفت نتائج أعمال شركة مصر للمقاصة للإيداع والقيد المركزى، عن النصف الأول من عام 2022 ارتفاعًا قياسيًا في صافي الأرباح للمرة الثانية على التوالي بنسبة تصل الي ٦٦% مقارنة بنفس الفترة من عام 2021.
وأظهرت القوائم المالية تحقيق الشركة صافي ربح بنحو 420 مليون جنيه مقارنة بمبلغ 252 مليون جنية صافي أرباح عن نفس الفترة من العام السابق، كما أوضحت القوائم المالية للشركة ارتفاع نسبة صافي الأرباح الي إجمالي الإيرادات بنسبة 60% مقارنة بنسبة 55% عن الفترة المماثلة من العام الماضي، في حين بلغت نسبة إجمالي المصروفات الي إجمالي الإيرادات 39% مقارنة بنسبة 45% عن الفترة المماثلة من العام الماضي، وبلغ العائد على حقوق المساهمين 30% مقارنة ب 18% عن العام السابق بنسبة نمو بلغت 12%.؜

أوضحت الشركة، في بيان صحفي لها اليوم، أن هذا الارتفاع يأتي نتيجة الأداء المتميز للأنشطة التشغيلية بالشركة بالإضافة الي الاستخدام الأمثل للأموال المتاحة للاستثمار في أدوات استثمار خالية من المخاطر حيث نمت إيرادات الاستثمار 481 مليون جنية وهو ما يمثل 70% من إجمالي إيرادات الفترة
وقد شهد نشاط التوقيع الالكتروني ارتفاع ملحوظ في الإيرادات حيث ارتفعت إيرادات النشاط بمبلغ 13 مليون جنيه بنسبة 143% مقارنة بنفس الفترة عن عام 2021.

20/10/2022
FacebookTwitterCopy Link

اختيار مخلوف بلجنة خبراء التعليم الطبى فى الحوار الوطنى

بواسطة Maher Badr 20/10/2022

اختيار مخلوف عضوا بلجنة الحوار الوطني

اختيار مخلوف عضوا بلجنة الحوار الوطني


كتب : ماهر بدر

أعلن الدكتور فوزى تركى، رئيس جامعة بدر فى القاهرة “BUC”، أن مجلس أمناء الحوار الوطنى، أصدر قرراً بتعيين الدكتور أحمد مخلوف عميد كلية الطب البشرى بجامعة بدر فى القاهرة، ضمن لجنة خبراء التعليم الطبى فى الحوار الوطنى، وجاء ذلك القرار بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب؛ أثناء اختيار أسماء خبراء اللجان النوعية والفرعية والمقررين المساعدين وذلك إستكمالًا للمرحلة التحضيرية التى بدأت منذ إطلاق الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية مبادرة الحوار الوطنى فى إطار المشاركة الوطنية الفعالة، وتمهيدًا لبدء الجلسات الفعلية للحوار بهدف الوصول إلى مخرجات تعود بالنفع على المواطن المصرى.

فى ذات السياق، أكد الدكتور إبراهيم القلا، نائب رئيس جامعة بدر فى القاهرة لشئون التعليم والطلاب، أن إختيار “الدكتور أحمد مخلوف” بلجنة خبراء التعليم الطبى فى الحوار الوطنى؛ جاء تتويجاً لتميزه العلمى، وأن الكلية تزخر بالعديد من العلماء والأساتذة المتميزين الآخرين الذين تظهر إنجازاتهم فى مختلف المجالات العلمية والبحثية، والذين يحققون نجاحات تسعد بها إدارة الجامعة وجميع أعضاء هيئة التدريس والمنتسبين لها.

من جانبه، وجه الدكتور عمرو الإتربى، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا و شئون البيئة و خدمة المجتمع “BUC”،التهنئة لـ”الدكتور أحمد مخلوف” على هذه الثقة الغالية من قيادات الحوار الوطنى؛ لإختياره بلجنة خبراء التعليم الطبى فى الحوار الوطنى، ويرجع ذلك لما يمتلكه “الدكتور أحمد مخلوف” من إمكانيات أكاديمية وعلمية متميزة فى الوسط الطبى سواء على مستوى: “مصر، الوطن العربى، والدولى”.

• الجدير بالذكر، أن المؤهلات والدرجات التى حصل عليها الدكتور أحمد مخلوف هى:
– بكالوريوس الطب والجراحة كلية الطب جامعة أسيوط من الدرجة الأولى مع مرتبة الشرف، الثانى من بين 400 طالب مسجل “إمتياز مع مرتبة الشرف” 1983.
– ماجستير “أمراض النساء والتوليد” كلية الطب، جامعة أسيوط 1988.
– دكتوراه “أمراض النساء والولادة” كلية الطب جامعة أسيوط 1994.

• مما يذكر أن الدكتور أحمد مخلوف شغل المناصب التالية:
– دكتور منزل “تدريب متناوب” فى مستشفى جامعة أسيوط.
– دكتور مقيم “أمراض النساء والولادة” مستشفى جامعة أسيوط ، مصر 1/3/1985 حتى 09/10/1988.
– مدرس مساعد جامعة أسيوط “OB / GYN” مصر 10/10/1988 الى 28/10/1994

– استشارى برنامج التناسل البشرى، منظمة الصحة العالمية، جنيف 1/10/1991 إلى 28/2/1992.
– محاضر “أمراض النساء والولادة” جامعة أسيوط “أمراض النساء والولادة” ، مصر 28/02 / 1994- 28/02/1999.
– زميل بحثى فخرى بكلية لندن 01/06/1997 – 20/09/1997.
– أستاذ مساعد بجامعة أسيوط “أمراض النساء والولادة”، مصر 28/02/1999 – 28/02/2004.
– أستاذ جامعة أسيوط “أمراض النساء والولادة”، مصر 28/02/2004.
– مدير وحدة ضمان الجودة بكلية الطب بأسيوط، 01/01/2006.
– عميد كلية الطب جامعة أسيوط 1/10 / 2011.

• المنح المشاريع والجوائز:
– باحث فى تجربة منظمة الصحة العالمية متعددة المراكز لطرق منع الحمل البروجسترون أثناء الرضاعة الطبيعية (1990-1994).
– محقق فى تجربة متعددة المراكز لمجلس السكان حول الحلقات المهبلية لمنع الحمل (1992-1994).
– باحث فى منظمة الصحة العالمية ترصد ما بعد التسويق لنوربلانت فى مصر (1991-1994).
– زميل باحث فى وحدة الصحة الإنجابية، جامعة جورج تاون (1997).
– حاصل على ورقة جائزة IJGO – مشرف المجلة الدولية لأمراض النساء والتوليد لمقالة بحثية من دولة نامية لعام 2000.
– الباحث الرئيسى فى التجربة متعددة المراكز لدراسة الولادة التوأم، جامعة تورنتو، وحدة أبحاث صحة الأم والرضع والصحة الإنجابية (2004).
– الباحث الرئيسى فى التجربة متعددة المراكز لتمزق الأغشية المبكرة، بجامعة سيدنى (2007).
-محقق فى مشروع تطوير القوى العاملة الصحية بإشراف المجلس الأعلى للجامعات و JAPICO.
-الباحث الرئيسى الثانى فى مشروع إنشاء نظام ضمان الجودة الداخلى (QAAP) (01/01/2006).
– ميسر كلية الطب لمرحلة المشاركة التنموية فى QAAP.
– مدرب فى مجال إدارة البحث ومنهجية البحث فى FLDP (2005).
– عضو فريق التنفيذ بإعداد NARS لكليات الطب المصرية.
-مدير مشروع التحسين المستمر والتأهيل للاعتماد (CIQAP).

• الاهتمامات الأكاديمية والبحثية الحالية:
– التعليم الطبى “مساعد منسق برنامج البكالوريوس بكلية الطب جامعة أسيوط والمنسق الرئيسى لبرامج البكالوريوس والماجستير فى أمراض النساء والولادة”.
– ضمان الجودة “دور مهم فى إنشاء وإستدامة نظام ضمان الجودة فى كلية الطب جامعة أسيوط”.
– الطب المبنى على البراهين “مدرب وبحث”.
– منهج البحث “مدرب”.
– طب الأم والجنين “طبيب، مدرب وباحث”.
– الصحة الإنجابية “طبيب، ومدرب وباحث”.

20/10/2022
FacebookTwitterCopy Link

صالح وبرسوم وعبد العزيز تعلن انضمامها الي مؤسسة جرانت ثورنتون وخروجها من ديلويت

بواسطة Maher Badr 20/10/2022

صالح وبرسوم وعبد العزيز تعلن انضمامها الي مؤسسة جرانت

صالح وبرسوم وعبد العزيز تعلن انضمامها الي مؤسسة جرانت


كتب : ماهر بدر

أعلن كامل صالح الشريك التنفيذي لمكتب صالح وبرسوم وعبد العزيز، عن توقيع المكتب اتفاقية مع مؤسسة جرانت ثورنتون العالمية ليصبح عضو المؤسسة الدولية عن مصر، اعتبارًا من 2 ديسمبر المقبل 2022.

تأتي الاتفاقية الجديدة لمكتب صالح وبرسوم وعبد العزيز بعد 22 عام من التعاون الناجح مع مؤسسة ديلويت العالمية، حيث أعلن كامل صالح عن اتفاق الطرفان على نقل جزء من نشاط المكتب الي كيان جديد لشركة ديلويت في مصر وإنهاء الاتفاقيات القائمة بينهما اعتبارا من 1 ديسمبر 2022، وذلك بعد محادثات دامت لأكثر من عام، وتأتي هذه الاتفاقية لتمكين كل طرف من تنفيذ استراتيجياته الخاصة في السوق المصري.
وعن الاتفاقية مع مؤسسة جرانت ثورنتون، قال كامل صالح: “نحن سعداء بتعاوننا مع مؤسسة جرانت ثورنتون العالمية لنصبح عضو المؤسسة الدولية عن مصر، والتي نثق انها ستساهم في توسيع نطاق خدماتنا كمؤسسه مصرية رائدة في المجالات المؤثرة في النمو الاقتصادي المصري، ولتلبية الاحتياجات المتطورة للشركات الدولية والوطنية والمتطلبات المستجدة للشركات التي تعتمد على التكنولوجيا. وهذا تأكيدًا على التزامنا المستمر تجاه السوق المصري، وإيماننا القوي بالكفاءات المصرية المميزة وهو ما يعتبر من اهم قيمنا منذ تأسيسنا في مصر منذ 70 عامًا.”

من جانبه علق بيتر بودين، الرئيس التنفيذي لمؤسسة جرانت ثورنتون العالمية قائلًا: “يسعدنا أن نرحب بمكتب صالح وبرسوم وعبد العزيز كعضو جديد في شبكتنا العالمية، فهو مكتب ذات جذور مصرية عميقة يشاركنا التزامنا تجاه السوق المصري، وشغفنا بتطوير أفضل الكفاءات المصرية، ويتمتع المكتب بسمعة ممتازة كمؤسسة رائدة في السوق لأكثر من 70 عام”،
واضاف بودين ” يعكس قرار انضمام مكتب صالح وبرسوم وعبد العزيز إلى مؤسسة جرانت ثورنتون قوة علامتنا التجارية والتزامنا لامتلاك القدرات الإستراتيجية المناسبة حيث يحتاجها عملائنا. ويمثل هذا الاتفاق فصلًا جديدًا في السوق المصري لكلا الطرفين وأنا أتطلع إلى رؤية ما يمكننا تحقيقه معًا”

عن شركة صالح وبرسوم وعبد العزيز:
صالح وبرسوم وعبد العزيز هي شركة خدمات مهنية مدنية تم تأسيسها في مصر عام 1953، وهي تقدم خدمات استشارية في مجال المراجعة والضرائب والاستشارات المالية والمخاطر في مصر للشركات الدولية والمصرية الخاصة والعامة الرائدة.

20/10/2022
FacebookTwitterCopy Link

العاصمة الإدارية تحتضن مؤتمر المصريين الأفارقة بحضور رجال وسيدات الأعمال

بواسطة Maher Badr 12/10/2022

العاصمة الإدارية تحتضن مؤتمر المصريين الأفارقة بحضور رجال وسيدات الأعمال من البلدين

العاصمة الإدارية تحتضن مؤتمر المصريين الأفارقة بحضور رجال وسيدات الأعمال من البلدين


كتب : ماهر بدر

سفير نيجيريا: التبادل التجاري وصل إلى 181 مليون دولار وهذا لايعبر عن حجم الدولتين اقتصاديا

في إطار الجهود التي تبذلها جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة لتعزيز التعاون بين مصر والدول الإفريقية ، بدأت اليوم فعاليات منتدي ” الاستثمار والتجارة بين مصر ونيجيريا ” ، الذي يعقد علي مدي أيام 10 و11 و 12 أكتوبر الجاري بالعاصمة الإدارية الجديدة ، بمشاركة أكثر من 400 رجل أعمال مصري ونيجيري ، وفي حضور عدد وزراء وكبار مسؤولين نيجيريين وتحت رعاية وزارتي المالية و التجارة والصناعة بمصر .

أكدت مريم كاتاجو وزيرة الدولة للصناعة والتجارة النيجيرية علي أهمية تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بين مصر ونيجيريا ، معبره عن شكرها وتقديرها لمصر والشعب المصري علي حسن الاستقبال الذي لمسه الوفد النيجيري منذ وصوله الي القاهرة .
وقالت كاتاجو في كلمتها في الجلسة الافتتاحية لملتقى الاستثمار والتجارة بين مصر ونيجيريا ، ” أن الهدف الأساسي من هذا الملتقي هو تعميق التجارة والاستثمار بين مصر ونيجيريا ، معتبره أن الملتقي ركيزة جديدة في العلاقات بين القاهرة وابوجا .
ووجهت الوزيرة النيجيرية الشكر لجمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة والجمعية النيجيرية المصرية للثقافة والاقتصاد الاجتماعي علي تنظيم هذا الحدث.
واكدت وزيرة الدولة للصناعة والتجارة النيجيرية علي وجود كثير من اوجه التشابه الاقتصادي بين مصر ونيجيريا ، مشيره إلي أن البلدين هنا أكبر سوق في افريقيا وكذلك الأكبر بالنسبة لعدد السكان ، إضافة إلي تميزهما بوجود وفره من الموارد الطبيعية وقاعدة صناعية كبيرة .

قالت ” هذا يجعل المؤتمر منصة جديدة لتفاعل اقتصادي كبير بين مصر ونيجيريا.
واكدت الوزيرة مريم كاتاجو علي أهمية تجاوز الاقتصاديات الأفريقية لتداعيات فيروس كورونا والتخفيف من آثارها وحدوث التعافي الاقتصادي.
ولفتت في هذا الصدد الي أهمية وجود تبادل تجاري بين مصر ونيجيريا .

نوهت وزيرة الدولة للصناعة والتجارة النيجيرية الي امتلاك نيجيريا للعديد من المقومات الاقتصادية الكبيرة والموارد الطبيعية ، وقالت ” أن نيجيريا أحد أكبر الجاذبة للاستثمارات في افريقيا ” .

اوضحت أن نيجيريا تساهم بحوالي أكثر من 20% من الناتج الإجمالي لقارة أفريقيا ، وانها تعد واحدة من أكبر الأسواق في العالم .

أكدت الوزيرة مريم كاتاجو علي أهمية زيادة التعاون الاقتصادي بين مصر ونيجيريا ، وقالت ” أن مصر بالنسبة لنيجيريا هي بوابة شمال افريقيا ” .

كما اكدت علي أهمية دعم العلاقات بين مصر ونيجيريا وكافة الدول الأفريقية ، مضيفه ” أن نيجيريا تحاول أن تعمق تعاونها مع مصر ، ونحن نعتبر أنفسنا قلب افريقيا .
وأشارت الي أن نيجيريا تمتلك 2 مليون هكتار من الأراضي الصالحة للزراعة ، لا يستغل منها سوي 40% فقط ، داعيه رجال الأعمال المصريين الي الاستثمار الزراعي في نيجيريا .

أكد خليفه عبد الله محافظ ولاية كادونا شمال نيجيريا علي أهمية تطوير تدفقات الاستثمارات بين مصر ونيجيريا الي ارقام جديدة ، مشيرا إلي أهمية وجود استثمارات مصرية في نيجيريا ووجود استثمارات نيجيرية في مصر .
وقال محافظ ولاية كادونا النيجيرية ” أن مصر بالنسبة لنا هي السوق الثاني في العالم .
وأشار إلي أن نيجيريا تعد أكبر منتج الذرة وفول الصويا ، وتمتلك اراضي هي الأكثر خصوبة في افريقيا .

قال ” أننا نشجع رجال الأعمال المصريين أن يأتوا الي نيجيريا ويستثمروا في الزراعة في نيجيريا .

اضاف ” نستطيع بزيادة التعاون في مجال الزراعة أن نحقق الاكتفاء الذاتي لأفريقيا من المنتجات الزراعية بدلا من الاعتماد علي روسيا وأوكرانيا .

تابع ” أن نيجيريا وأغلب الدول الأفريقية تمثل أكثر المناطق استقراراً في العالم ، مؤكدا أن مستقبل العالم في افريقيا وآسيا .
وأكد محافظ كادونا علي أهمية تطوير العلاقات الاقتصادية بين مصر ونيجيريا وجنوب أفريقيا ، باعتبار أن لديهم مسؤولية تجاه القارة الأفريقية .

أكد محمود أحمدو رئيس الجمعية النيجيرية المصرية للثقافة والاقتصاد الاجتماعي علي أهمية عقد الملتقي الاستثماري المصري النيجيري ، الذي يهدف إلي زيادة التعاون الاقتصادي بين مصر ونيجيريا .

تطرق أحمدو في كلمته ، الي افتتاح مركز الخدمات الإلكترونية للجالية النيجيرية في مصر والذي من شأنه زيادة التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين ، وتسهيل التعاون بين رجال الأعمال المصريين والنيجيريين .
ولفت محمود أحمدو الي توقيع مذكرة تفاهم بين جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة و الجمعية النيجيرية المصرية للثقافة والاقتصاد الاجتماعي بهدف تحقيق دفعة بين مؤسسات الأعمال بين البلدين وتحقيق شراكات مثمرة بينهما .

أكد يسري الشرقاوي رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة علي أهمية تنظيم المنتدي الذي يهدف إلي زيادة التعاون الاقتصادي بين مصر ونيجيريا ، كما أكد علي أن الهدف الأساسي هو تعزيز العلاقات المصرية الأفريقية في جميع المجالات .
وقال ” هدفنا الرئيسي هو علاقات إفريقية إفريقية وليست علاقات مصرية إفريقية ” .

أشار الشرقاوي الي أن منتدي التجارة والاستثمار بين مصر سيعقد سنويا بالتبادل بين القاهرة وابوجا ، معلنا عقد النسخة الثانية من المنتدي في أبوجا 10 اكتوبر 2023 .

شدد الدكتور يسري الشرقاوي علي أن التحديات التي يشهدها العالم في الفترة الحالية فرضت علي أن تضع القارة الأفريقية نفسها في مكانة جديدة .

طالب رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة وساءل الإعلام الأفريقية أن تقوم بدور في تحديث الصورة الذهنية للقارة ، كما طالب الحكومات الأفريقية علي تذليل كافة الصعوبات التي تعترض زيادة حركة التجارة بين مختلف الدول الأفريقية .

أكد السفير نيورا اباريمي سفير جمهورية نيجيريا لدي مصر علي عمق وقوة العلاقات الثنائية بين مصر ونيجيريا التي تمتد إلي أكثر من 62 عاما منذ استقلال نيجيريا ، مشيدت بالدور الرائد الذي تقوم به مصر في خدمة قضايا القارة الأفريقية .

قال السفير نيورا اباريمي ” أن مصر ونيجيريا لديهما تعاون كبير ويلعبان دورا استراتيجيا كبيرا في افريقيا .

أشار إلي أن البلدين يعتبران قوة اقتصادية كبيرة في القارة ، حيث يمثلان أكبر وثاني أكبر اقتصاد في افريقيا .

قال ” مصر ونيجيريا اكبر اقتصادات القارة ولديهما فرص كبيرة لزيادة التعاون الاقتصادي فيما بينهما .
ودعا السفير النيجيري بالقاهرة رجال الأعمال المصريين الي اغتنام الفرص الاستثمارية الكبيرة التي توفرها حكومة بلادة للاستثمار في نيجيريا .

قال ” أن جزء من مهتمة الدبلوماسية في مصر إقامة علاقة شراكة استراتيجية واقتصادية بين البلدين .

أكد شريف الجبلي رءيس لجنة الشؤون الأفريقية بمجلس النواب علي أهمية العلاقات المصرية النيجيرية ، مشيرا إلي ضرورة تنمية هذه العلاقات الي مجالات أوسع .

قال الجبلي ” أن القيادة السياسية في مصر لديها اهتمام كبير بتطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية مع دول القارة الأفريقية .
ونوه الجبلي الي أهمية دخول اتفاقية التجارة الحرة الأفريقية حيز التنفيذ ، الأمر الذي من شأنه زيادة حجم التبادل التجاري بين الدول الأفريقية .

وجهة الجبلي الشكر لجمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة علي تنظيم هذا المؤتمر الذي سيمنح رجال الأعمال في كلا البلدين علي استشراف فرص التعاون فيما بينهم

تطرق الجبلي إلي وجود فرص حقيقة للتعاون بين مصر ونيجيريا في قطاع الزراعة .
وقال ” لدينا كثير من فرص التعاون ، ونرغب أن نري أعمالا علي أرض الواقع .
هذا وقد تم تدشين فرع شركة او اي اس النيحيرية بالشراكة مع مجموعة شركات احمد العيسوي عمارة التي تعد احد اعضاء الجمعية وهي احد الشركات الكبري في الاستثمارات المتنوعة الدولية في مصر والخليج وافريقيا
وسيقوم الوفد بزيارة مجمعات مدينتي السكنية وكذلك مشروعات شركة ريدكون للمقاولات والمركز الطبي العالمي والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس ويلتقون بكبار الاستشاريين المصريين الذي اشرفوا علي تصميمات العاصمة الادارية الجديدة.

12/10/2022
FacebookTwitterCopy Link
أحدث المقالات
أقدم المقالات

أحدث المقالات

  • “إندرايف” تطلق مبادرتها المجتمعية بالتعاون مع ” مصر الخير” لتعليم أبناء الكابتن البرمجة والذكاء الاصطناعي
  • “قرة” تُعلن نتائج مالية للربع الأول من عام 2026 : نمو ملحوظ في الأرباح التشغيلية بنسبة 31.9% وقفزة في مجمل الربح بنسبة 42.5%
  • وفد من “نقابة أطباء الأسنان” يزور المحامي العام ورئيس النيابة لمتابعة سير التحقيقات في واقعة الطبيبة المعتدى عليها
  • بنك مصر يوقع بروتوكول تعاون مع “وزارة العدل” بالتعاون مع مجموعه”إي فاينانس الخدمات الماليه والرقمية” لدعم منظومة التحصيل الإلكتروني والرقمنه
  • افتتاح جويل فيستيفال الإسكندرية بمرحلتة الثانية Point 6: وجهة ترفيهية وتجارية جديدة بقلب مدينة الاسكندرية

أهم الأقسام

  • أخبار
  • أخبار الرياضة
  • تحقيقات
  • تكنولوجيا
  • حوادث وقضايا
  • رعاية الطفل
  • مقالات وآراء
  • Facebook
  • Twitter
  • Instagram
  • Youtube

©2014 - جميع الحقوق محفوظة لجريدة الحصاد المصري


العودة للأعلى
الحصاد المصري
  • Home